رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مخاطر للصودا على الجسم.. امتنع عن شربها فورا

نشر
مستقبل وطن نيوز

الصودا والمشروبات الغازية من أكثر المشروبات التي يقبل عليها الأشخاص في فصل الصيف للحصول على انتعاش لكن الخبر السيئ هو أن المشروبات الغازية ضارة بصحتك.

تتكون الصودا بشكل أساسي من السكر، والذي يُعرف عنه أنه يضعف جهاز المناعة، هذا يمكن أن يعيق الطريقة التي يحارب بها جسمك المرض وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك حسب موقع timesofindia.

مخاطر الصودا على الجسم

1- يغذي البكتيريا السيئة

يحتوي 350 مل من الصودا فقط على حوالي 39 جرامًا من السك ، وهو مضيف للعديد من المشكلات الصحية عند تناوله بكميات زائدة، ويعمل السكر كأرض خصبة للبكتيريا والفيروسات ويساعدها على الانتشار بسهولة في جميع أنحاء الجسم، يقوم السكر أيضًا بقمع جهاز المناعة.

2- يزيد من خطر الإصابة بالعدوى

وهذا ينطبق على الجميع  ولكنه ينطبق بشكل أكبر على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، يؤثر السكر الموجود في الصودا على خلايا الدم البيضاء بجهاز المناعة ، والتي تعد مهمة لمحاربة العدوى، تسمى خلايا الدم البيضاء خلايا الدم القاتلة، وبالتالي فمن الأفضل أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لا يستهلكون الصودا.

3- يصيبك بالسكري من النوع الثاني

يمكن أن يؤدي شرب الصودا بانتظام إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، يمكن أن يؤدي شرب المشروبات المحلاة بالسكر بشكل روتيني إلى تقليل حساسية الإنسان للأنسولين ، وهو ما يمثل خطرًا كبيرًا للإصابة بمرض السكري من النوع 2.

4- الإصابة بالسمنة

يمكن أن يكون لزيادة الوزن تأثير سلبي على جهاز المناعة وشرب الصودا بانتظام يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بمرور الوقت. تقدم المشروبات الغازية سعرات حرارية فارغة ، مما يعني أنها لا تحتوي على أي قيمة غذائية. السعرات الحرارية في الصودا تفعل العكس تمامًا لإثبات أي فوائد صحية - فهي تسبب الضرر.

عاجل