رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يصيب الأعضاء التناسلية وله 200 نوع.. معلومات هامة عن الفطر الأبيض

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفطريات لا تصيب إلا الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، موضحًا أن خطورة الفطر الأبيض أقل خطورة من الأسود، ويصيب الأشخاص الذين يحصلون على مضادات حيوية والكورتيزون بإسراف، لكون تناول هذه المواد الكيميائية يؤدي إلى قتل البكتيريا الصديقة، وهو ما يسمح بفتح مساحات كبيرة بالأجسام للبكتيريا الضارة والفطريات.

وأضاف بدران، في لقاء عبر تطبيق zoom، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أن الفطريات البيضاء قد تتسبب في ظهور بقع بيضاء على اللسان والمناطق التناسلية، بالإضافة إلى الجلد، لافتًا إلى أن عدد أنواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 نوع.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن الفطريات البيضاء قد تسبب مشكلات في الجلد ومشكلات في التركيز والجهاز الهضمي وفقدان للشهية.

وأشار إلى أن الفطريات الصفراء تصيب ضعاف المناعة الذين يخالطون الزواحف مثل الثعابين والسحالي، مشددًا على أهمية عدم الحصول على المضادات الحيوية إلا باستشارة الأطباء، معقبا: "ابعدوا عن بروتوكولات الإنترنت والعلاج المنزلي العشوائي لأن الثمن سيكون غالي جدا". 

وفيما يخص مرض جدري القرود، أكد الدكتور مجدي بدران، أنه لن يصيب المصريين.

 

 

 

عاجل