رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تكشف أسباب رفضها استقبال رحلات الطيران الأوروبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، عن أن سبب رفض سلطات موسكو تسيير عدد من رحلات الطيران الأوروبية عبر مجالها الجوي يعود إلى مشاكل فنية.
وقال بيسكوف حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ إن هذه المشاكل متعلقة بتنسيق نقاط دخول تلك الطائرات في مجال روسيا الجوي وخروجها منه، مشيرا إلى أن الحديث يدور عن عدد كبير من الطائرات ويخص الأمر بالدرجة الأولى ضمان سلامة الطيران.
ووصف المسئول الروسي الوضع الحالي بأنه استثنائي، مؤكدا أن سلطات الطيران الروسية تعمل بدأب على حل تلك المشاكل في أسرع وقت ممكن.
وأشار بيسكوف إلى أن الكرملين لا يرى أي أسباب لخلق مشاكل جديدة في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي على خلفية هذه الصعوبات.
وفي معرض تعليقه على حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة ركاب تابعة لشركة "ريان إير" في مينسك واعتقال ناشط بيلاروسي مقيم في الخارج كان على متنها، نفى بيسكوف تورط أي من المؤسسات أو الأجهزة الروسية في هذه الواقعة، ورحب في الوقت نفسه بنية منظمة الطيران المدني الدولي التحقيق في هذا الحادث .
وقرر القادة الأوروبيون على أثر ذلك تكليف مجلس الاتحاد الأوروبي باتخاذ الإجراءات لإغلاق الأجواء أمام شركات الطيران البيلاروسية ودعوا الشركات الأوروبية لوقف التحليق في المجال الجوي البيلاروسي، وذلك عقب هبوط طائرة "رايان إير" في مينسك وتوقيف ناشط معارض كان على متنها.

عاجل