رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السلالة الهند.. ظهور أعراض جديدة لفيروس كورونا على المصابين

نشر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

اكتشف الأطباء في أحد مستشفيات دلهي بالهند حالات متعددة لعدوى فطرية مميتة ناجمة عن فيروس كورونا؛ مما أدى إلى فقدان ما يقرب من نصفهم بصرهم.

وبحسب التقارير الأخيرة فإن الإصابة نادرة ولكنها ليست جديدة، وأن داء الفطريات الفطرية، هو عدوى فطرية خطيرة ولكنها نادرة تسببها مجموعة من القوالب تسمى الفطريات الفطرية، ومع ذلك  فإن فطار الغشاء المخاطي الناجم عن كورونا COVID-19 هو بالفعل حالة جديدة.

حسب موقع بولد سكاي الهندي، فإن العدوى النادرة هي عدوى قاتلة ويمكن أن تسببها فطريات مختلفة، يمكن أن يؤدي فطار الغشاء المخاطي إلى مرض حاد وسريع التطور ومميت في بعض الأحيان، ولا يتم تشخيصه بشكل متكرر نسبيًا، يؤثر في الغالب على الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية ومشكلات صحية أساسية مثل مرضى السكر غير المنضبط، وانخفاض المناعة.

العرض الأساسي لهذه العدوى الفطرية هو التهاب الجهاز التنفسي أو التهاب الجلد، قد تشمل أعراض عدوى الجهاز التنفسي ذات الصلة السعال والحمى والصداع واحتقان الأنف وآلام الجيوب الأنفية. في حالة الإصابة بالتهاب الجلد ، تظهر الأعراض في موقع إصابة الجلد (إصابة / قطع) ويمكن أن تنتشر بسرعة إلى منطقة أخرى.

يمكن أن تسبب عدوى الجلد المصاحبة لعدوى الوظائف المميتة أعراضًا مثل الحمى والبثور والتورم والقرح وألم الجلد وسوداء نسيج الجلد والاحمرار.

 

عاجل