رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| البابا تواضروس يترأس قداس «خميس العهد».. ومصر للطيران تسير 61 رحلة جوية

نشر
البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية - صورة أرشيفية

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة. ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية صلاة لقان وقداس خميس العهد، بدير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط.

وتسير شركة مصر للطيران، 61 رحلة جوية محلية ودولية تنقل أكثر من 3984 راكبًا.

الإسكندرية فيما يحيي ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، في الثامنة مساء، حفلا موسيقيا مركز الإبداع في الإسكندرية، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

كما تُحيي مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي، حفلاً في التاسعة والنصف مساءً على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

ويقيم بيت الغناء العربي (قصر الأمير بشتاك) في شارع المعز أمسية طربية يحييها الفنان سعيد عثمان وفرقة "شموع"، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفني الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر رمضان الكريم.

ويعود الفنان والمنشد عامر التوني وفرقة "المولوية" لتقديم أمسياته الصوفية المتميزة بقصر الأمير طاز (خلف قسم الخليفة) ببرنامج يضم مجموعة مختارة من أشهر القصائد في العشق الإلهي.

كما يحيي الفنان محمود درويش ليلة طربية جديدة بقصر المانسترلى (بشارع الملك الصالح)، ويقدم مجموعة من أشهر أغاني الراحل الكبير عبد الحليم حافظ.

ويقدم الفنان خالد المرصفى ورشة جديدة من ورش "اللعب والكاريكاتير" بمركز إبداع الطفل (بيت العينى) خلف الجامع الأزهر.

ويلتقي فريقا الزمالك والمقاولون العرب، في التاسعة والنصف مساء، في إطار مباريات الدوري الممتاز لكرة القدم. فيما يواجه وادي دجلة بتروجيت، في التاسعة والنصف مساء، في إطار مباريات ربع النهائي ببطولة كأس مصر.

ويلتقي فريقا فياريال وارسنال، ومانشستر يونايتد وروما، في التاسعة مساء، في إطار مباريات ذهاب نصف النهائي بالدوري الأوروبي. كما يلتقي فريقا برشلونة وغرناطة، في السابعة مساء، في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.

عاجل