رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«يونيسيف»: الحصول على لقاحات كورونا سيحد من تحورات الفيروس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور تيد شيبان، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، للحصول على لقاحات فيروس كورونا للحد من التحورات التي يشهدها الفيروس، مشيراً إلى ضرورة رفع الوعى لدى المجتمعات للحصول على اللقاح.

وأشار إلى أن اللقاحات تنقذ 3 مليون طفل سنويا، وهي من الأدوات التي ستنقذنا من هذا الفيروس، مشيراً إلى ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومن بينها ارتداء الكمامات وغسيل الأيدي بصورة مستمرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي، يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، عن بعد، بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 وجائحة كوفيد-19 وذلك تحت عنوان "اللقاحات تقربنا أكثر".

يناقش المؤتمر الصحفي الأسبوع العالمي للتمنيع 2021: التمنيع في إقليم شرق المتوسط وتأثير جائحة كوفيد-19 وجدول أعمال التمنيع 2030، ومستجدات لقاحات كوفيد-19 والتي تشمل وصولها وتوزيعها في شرق المتوسط

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف، الدكتورة رنا الحجة مديرة إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور إيفان هوتن مدير قسم مكافحة الأمراض السارية.

عاجل