رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شاومي تستعد لإصدار أول هاتف بدقة كاميرا 200 ميجا بيكسل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد شركة شاومي الصينية لإصدار هاتف ذكي قريبا مزود بمستشعر كاميرا بدقة 200 ميجا بيكسل، حيث سيكون أول هاتف ذكى يحتوى على كاميرا بهذه الدقة في تاريخ الهواتف الذكية، نظرا لأن أكبر مستشعر موجود في كاميرات الهواتف حتى الآن بدقة 108 ميجا بيكسل.

وكشف تقرير لـ Digital Chat Room أن شركة شاومي تعمل على إطلاق هاتف قريبا بكاميرا دقة 200 ميجا بيكسل، بالتعاون مع شركة سامسونج الكورية الجنوبية، حيث سيحتوى المستشعر على 0.64 ميكرومتر وحدة بكسل.

وأوضح موقع Gizmochina أن شركة سامسونج هي الأخرى تعتزم إطلاق هاتف ذكى بمستشعر كاميرا بدقة 200 ميجا بيكسل، ولكن يبدو أن شركة شاومي ستكون هي الأسرع في إطلاق الهاتف كما كانت أول شركة تصدر هاتف بكاميرا دقة 108 ميجا بيكسل.

 وقالت شركة سامسونج في وقت سابق إنها تعمل على تطوير كاميرا تضاهى العين البشرية بدقة 600 ميجا بيكسل مع ما يسمى المستشعر البيولوجي، ولكن من المتوقع أن لن تقوم بإطلاقها في العام الحالي، حيث من المحتمل أن تبدأ في تضمينها مع الهواتف في العام القادم أو عام 2023 .

كما تعمل شركات الهواتف الذكية إلى تضمين تقنية الجيل الثالث من الكاميرات في هواتفها والتي تعنى إصدار الهواتف بكاميرات سيلفى تحت الشاشة، مع عدم وجود نوتش أو ثقب في أعلى شاشة الهاتف، حيث كان أول هاتف يصدر بهذه التقنية هوAxon 20  5Gمن شركة ZTE .

 

عاجل