رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لتبرعهم بالأعضاء.. العاهل السعودي يمنح 5 مواطنين وسام الملك عبد العزيز

نشر
العاهل السعودي الملك
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

قرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الاثنين منح وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة إلى 5 مواطنين وذلك لتبرعهم بأحد أعضائهم الرئيسية سواء كان العضو من حي أو من متوفى دماغياً.
وجاء فى نص القرار أسماء المتبرعين وهم “محمد منصور محمد آل تمام المنتشري ، وسعود صالح بن عبدالرحمن الشتوي ، وأحمد سالم بن دغمان العازمي ، ريم سفر مهدي القحطاني ، عبدالخالق علي آل عديف الحارثي ” ، وفقا لوكالة الانباء السعودية " واس " .
ومن ناحية اخري أكد السفير السعودي في لبنان، وليد البخاري، أن كمية المخدرات والمؤثرات العقلية المهربة من لبنان تكفي لإغراق العالم العربي.
وقال "البخاري" في تصريحات له، اليوم الأحد: إنه جرى محاولة تهريب 600 مليون حبة مخدرة من لبنان خلال آخر 6 سنوات.
وأوضح السفير السعودي، أن تهريب تلك المخدرات لا يستهدف المملكة العربية السعودية فقط، إنما كل أرجاء الوطن العربي.
وعلى صعيد متصل، أبدى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، قلقه وتفهمه لقرار المملكة العربية السعودية بإغلاق حدودها أمام المنتجات الزراعية اللبنانية، بعدما تم الكشف عن استخدام شحنات من الخضروات والفواكه كستار لعملية تهريب مخدرات إلى داخل المملكة.
وأكد مفتي لبنان، في بيان الأحد، أن عملية التهريب التي جرى الكشف عنها، مُدانة ومرفوضة شرعا وأخلاقيا، وتسبب تداعيات خطيرة تتمثل في المزيد من الانهيار الاقتصادي اللبناني، آملا أن يكون القرار السعودي مؤقتا لحين معالجة الأمر من قبل الدولة اللبنانية التي ينبغي أن تقوم بخطوات سريعة وحاسمة لمنع حدوث أي خلل في العلاقات اللبنانية السعودية.
وشدد المفتي دريان على حرص لبنان واللبنانيين التعاون مع السعودية والدول العربية الشقيقة في شتى المجالات، مناشدا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، مساعدة لبنان للخروج من الأزمة التي يعيشها الشعب اللبناني في ظل تعثر تشكيل الحكومة الجديدة التي ينتظرها اللبنانيون بفارغ الصبر.



 

عاجل