رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس حار ونشاط للرياح.. الأرصاد تحدد الظواهر الجوية حتى الأربعاء

نشر
طقس
طقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة من اليوم الإثنين وحتى الأربعاء المقبل، حيث يسود خلالهم طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ودرجة الحرارة العظمى تسجل قيم تتراوح من 24 إلى 26، يكون حار على القاهرة والوجه البحري ودرجة الحرارة العظمى بقيم تتراوح من 29 إلى 31.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها إلى أنه من الإثنين إلى الخميس تشهد مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء نشاط رياح، تكون على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة اليوم الإثنين بسبب مرور منخفض جوي من غرب البلاد الي شرقها وعليها ترتفع درجات الحرارة الصغرى نسبيا وتتوالى الارتفاعات في درجات الحرارة تدريجيا خلال اليوم لتشمل باقي المناطق تدريجيا.

وتابعت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة القاهرة ٣٦ درجة ويعتبر هذا ارتفاع مؤقت ليوم واحد بسبب مرور المنخفض وسرعان ما يدخل الهواء البارد ليلا وتنخفض معها درجة الحرارة مرة أخرى ولمدة ٧٢ ساعة قادمة.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن غدا الثلاثاء تشهد نشط رياح على مناطق من الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية، وعلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء.

أما الأربعاء تشهد مناطق من الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الشرقية نشاط رياح وتشهد مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء تشهد نشاط رياح أحيانا.

عاجل