رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا: تطبيق مبادئ الكفاءة والعدالة في اختيار المرشحين لوظيفة رئيس قرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محافظ قنا أشرف الداودي، تطبيق مبادئ الكفاءة والشفافية والعدالة في اختيار القيادات الجديدة لشغل وظيفة رئيس قرية بديوان عام المحافظة، طبقًا للقواعد والمعايير والشروط المُقررة، بما يتيح اختيار العناصر المؤهلة ممن لديهم القدرة على تطوير العمل والأداء وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
جاء ذلك خلال ترؤس محافظ قنا اليوم الأحد، اجتماع اللجنة الدائمة لاختبار المرشحين لشغل وظيفة رئيس قرية بديوان عام المحافظة. 
وقال الداودي إنه يجب مراعاة أن يكون المتقدمون ملمين بكافة القوانين المتعلقة بالوظيفة المتقدم إليها، وأن يعمل بروح الفريق، وأن ينقل خبراته المكتسبة من التدريب المستمر لمرؤوسيه لخلق جيل جديد من المتميزين، موضحا أنه تم إجراء المقابلات الشخصية لـ 15 متقدما لشغل وظيفة رئيس قرية.
وأضاف أن أعضاء اللجنة قد وجهوا عددا من الأسئلة للتعرف على السمات الشخصية للمتقدمين؛ لقياس قدرتهم على حل المشكلات وإدارة الأزمات واتخاذ القرارات، والإنجازات التي حققها المتقدمون خلال فترة حياتهم المهنية، ومقترحاتهم حول تطوير منظومة العمل بالوحدات المحلية التي قد يعملون بها. 
وأشار إلى حرص المحافظة على ضخ دماء جديدة للجهاز التنفيذي بالمحافظة وتصعيد الكوادر الشابة التي تمتلك قدرات قيادية لتنمية العمل الإداري بالوحدات المحلية، من أجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتمكين الشباب وتطوير الجهاز الإداري بالدولة.
ضمت اللجنة كلا من المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم، وناجي صلاح مدير عام مديرية التنظيم والإدارة، وحمدي حسين المدير المالي والإداري بديوان عام المحافظة، وأحمد أبو المجد مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام، وهاني صلاح مدير إدارة الموارد البشرية، والدكتورة وهبة القاضي عضو اللجنة الدائمة لاختبار القيادات عن جامعة جنوب الوادي.

 

عاجل