رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة.. السيسي يتلقى لقاح كورونا.. وانتهاء الدراسة نهاية الشهر الجاري

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة والرئيس عبدالفتاح السيسي، نستعرضها معكم في التقرير التالي:

 الرئيس السيسي يتلقى لقاح كورونا

نشر السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، اليوم الأحد، صورة من تلقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا.
 

وزير السياحة يؤكد للسفير الروسي جاهزية المنتجعات المصرية لاستقبال سائحي موسكو

 

استقبل اليوم الأحد، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، السفير چيورچي بوريسنكو سفير روسيا بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك.
 

وزير التعليم لـ«مستقبل وطن نيوز»: لن يتم ضم مناهج شهر مايو لامتحان أبريل

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم ضم مناهج شهر مايو لامتحان شهر أبريل الجاري والمقرر انعقادها في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ .

وأوضح الوزير في تصريحات خاصة لموقع «مستقبل وطن نيوز» أنه سيتم الاكتفاء بما تم دراسته من المنهج حتى نهاية شهر أبريل، مؤكدا أن الطلاب استكملوا القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.
 

 

وزير الخارجية يؤكد على موقف مصر الداعم للحل السياسي للأزمة اليمنية

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، وذلك بمقر وزارة الخارجية. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري أكد على موقف مصر الراسخ من دعم كافة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية يُلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والتنمية، وينهي أزمته الإنسانية الممتدة، وذلك وفقاً لمرجعيات التسوية الرئيسية المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

وزير التعليم لأولياء الأمور: لا يوجد حذف لأي وحدات من مناهج الشهادات العامة

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء الأمور حول إلغاء أجزاء من مناهج الشهادات العامة.

الإسكان: حملات بـ5 مدن جديدة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية


كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مسئولي أجهزة المدن الجديدة، بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحال والمولات التجارية والمقاهي بالمدن الجديدة لمنع انتشار فيروس كورونا، بجانب تكثيف أعمال التطهير والتعقيم.

التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية لـ 90% عن شهر أبريل 2021

 

أكد رئيسا شركتي الجملة (العامة – المصرية) التابعتين لوزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسب صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وصل إلى 90%، وأشار رئيسا الشركتين إلى أن المخازن التابعة لهم يوجد بها 28 سلعة تتنوع ما بين الأرز والزيت والسكر والمكرونة والفول والعدس والصلصة والشاي والأجبان والكثير من السلع التي تصرف لبقالي التموين ومنافذ جمعيتي لصرفها للمواطنين على بطاقة الدعم شهريا.

 

رئيس الوزراء يتابع موقف الأراضي المخطط زراعتها في شمال ووسط سيناء

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، لمتابعة الموقف الخاص بالأراضي المخطط زراعتها فى شمال ووسط سيناء، وذلك بحضور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

السياحة: الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع بلقاح كورونا في نهاية مايو

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة، إن استئناف حركة الطيران بين مصر وروسيا أمر إيجابي، وسيساهم في إنعاش حركة السياحة.