رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «مصر للطيران» تنقل أكثر من 4 آلاف راكب.. والاحتفال بذكرى نصر العاشر من رمضان

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأخبار الهامة، على عدة أصعدة، التي يقدمها لكم «مستقبل وطن نيوز» في سياق التقرير التالي:

تسير شركة مصر للطيران، 51 رحلة جوية محلية ودولية تنقل أكثر من 4226 راكبًا.

ويفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، يرافقه محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادي القصبي، مسجد الرحمة بطنطا.

ويحتفل قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، بذكرى نصر العاشر من رمضان، ويكرم مجموعة من أبطال القوات المسلحة، وعدد من الفنانين الذين قدموا أعمالًا فنية وطنية، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية.

كما تنطلق فعاليات مَعْرِض للكتاب بعنوان "ورد حديثا" الذي تنظمه جمعية مصر الجديدة، ويستمر لمدة 5 أيام في مكتبة مصر الجديدة، ويضم العديد من الكتب بمختلف أطيافها وتنوعها كما يضم أحدث الإصدارات التي وردت إلى المكتبة حديثًا، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف.

ويقيم مركز (إبداع قبة الغوري) بشارع الأزهر، عرضًا جديدًا من العروض الأسبوعية المتميزة التي تقدمها الفرقة القومية للفنون الشعبية، ضمن فعاليات البرنامَج الثقافي والفني، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر رمضان الكريم مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

فيما تواصل الأجهزة المختصة الأمنية والتنفيذية بمتابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في المحال العامة والمقاهي والمطاعم وكذلك مواعيد العمل بالمحال العامة بجميع أنحاء الجمهورية.

ويقدم عرض العرائس الشهير "الليلة الكبيرة"، على مسرح مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة، ولمدة أسبوع يوميا في التاسعة مساء.

ويقيم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفلًا للفنانة مريم صالح.

وتضيء زخة (شهب القيثارة) سماء مصر والوطن العربي مساء، وتستمر على مدى يومين، ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة من مكان مظلم تماما بعد منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي.

وثقافيًا تقدم فرقة مسرح الإسكندرية العرض المسرحي المتميز (لسه فاكر) على مسرح بيرم التونسي، بمدينة الإسكندرية، ضمن احتفالات البيت الفني للمسرح بشهر رمضان المبارك.

وينظم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية المصرية، حفلا غنائيا لفرقة "نوبانور" النوبية العالمية على خشبة مسرح الضمة التابع للمركز.

ورياضيًا يلتقي فريقا الإنتاج الحربي والزمالك، في التاسعة والنص مساء، ضمن مؤجلات الجولة السادسة عشرة للدوري الممتاز. كما يلتقي فريقا المقاولون العرب ووادي دجلة، في التاسعة والنصف مساء، في إطار الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويواجه فريق ليستر سيتي فريق وست بروميتش، في التاسعة مساء، في إطار الدوري الإنجليزي .

كما يلتقي فريقا أتلتيكو مدريد وهويسكا، في السابعة مساء، كما يلتقي فريقا ريال سوسيداد وسيلتا فيجو، غرناطة وإيبار، في التاسعة مساء، فيما يلتقي فريقا برشلونة وخيتافي، في العاشرة مساء، في إطار مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم.