رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غدا.. طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التجريبي الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت وزارة التربية والتعليم، إن طلاب الثانوية العامة عليهم التوجه إلى مدارسهم لأداء امتحان تجريبي ثان، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن عدم انتشار فيروس كورونا.

وشددت الوزارة، أن الهدف من الامتحان التجريبي الثاني المقرر عقده لطلاب الثانوية العامة غدا الثلاثاء 20 ابريل 2021، هو الدخول على منصة الامتحانات المركزية على السحابة الالكترونية من خلال الرابط  assessment.ekb.eg بواسطة الواي فاي  وخطوط الربط للمدرسة فقط .

وتهدف بروفة امتحانات الثانوية العامة بشكل عام، إلى ضبط الاعدادات الخاصة بالأجهزة، وتحديث منظومة التابلت، وقياس تغطية الـ 4G ، وقياس كفاءة الوصول إلى السحابة الالكترونية.

وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد الامتحان التجريبي الثاني غدا من الساعة 10:30 صباحا حتى 1 ظهرا.

وقالت وزارة التربية والتعليم: للدعم الفني في حالة وجود استفسارات تخص اسم المستخدم وكلمة المرور الاتصال على الخط الساخن 19368، أو الواتسأب على رقم 01148970610

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال في وقت سابق: إن تعديلات قانون التعليم بشأن الثانوية العامة، وتحويلها لنظام تراكمي، ليست وليدة اللحظة وإنما مشروع قومي.

وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، أثناء مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن مشروع قانون بتعديل قانون التعليم المقدم من الحكومة، بشأن نظام الثانوية العامة التراكمي، والذي أعلنت رفضها له في تقريرها، إن الإعلام تسبب في بلبلة كبيرة حول الأمر، وأنه كان يتمنى أن يتكلم النواب مع السلطة المختصة لاستيضاح الهدف من ذلك النظام.

 

عاجل