رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده.. حازم إمام ثعلب الكرة المصرية وإمبراطور الزملكاوية

نشر
حازم إمام - نجم الزمالك
حازم إمام - نجم الزمالك والكرة المصرية الأسبق

يحتفل اليوم حازم إمام، أحد أفضل لاعبي نادي الزمالك والكرة المصرية على مدار تاريخها، بعيد ميلاده الـ46 حيث أنه من مواليد 16 أبريل لعام 1975.

جمع حازم إمام بين كل الصفات الفنية التي يتمناها أي نادي في الوطن العربي والقارة الإفريقية بأكملها، ما بين المهارة الفريدة والاستثنائية، ويملك القدرة على المراوغة بشكل غير متوقع وصناعة الفرص بسلاسة مثلما كان يعزف بيتهوفن سيمفونية موسيقية رائعة فهو كان يعزف منفردًا بمهاراته ومراوغاته وأهدافه الحاسمة.

حازم إمام، امتداد لعائلة صنعت شعبية الزمالك في القرن الماضي ما بين جده يحيى الحرية إمام أو والده الأسطورة الراحل محمد يحيى الحرية إمام، وإذا كنت في منتصف العمر ستجده هو بطلك المفضل الذي تغنيت باسمه في المدرجات أو ارتديت قميصه؛ وهناك من كان الأكثر هوسًا وينقشه على جدار غرفته وربما يقتص صورته من الصحف ليلصقها في مذكراته بجوار اسمه.

ويعتبر حازم إمام هو أسطورة مدرجات جماهير الزمالك وفارسها الأول، فقد جمعت كل جماهير الزمالك على عشقها له ليصبح أسطورة الرقم 14 في القلعة البيضاء.

مسيرة حازم إمام القائد الأسطوري للقلعة البيضاء كانت مليئة بالنجاحات حيث بدأت في منتصف التسعينيات حتى موسم 2008 وحقق خلالها العديد من البطولات مثل بطولة الدوري العام 3 مرات، وبطولة كأس مصر مرتين، وبطولة كأس السوبر المصري مرتين، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس السوبر الإفريقي مرة واحدة، وكأس السوبر المصري السعودي مرة واحدة وغيرها من الإنجازات العديدة.

عاجل