رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بتخفيضات تصل لـ30%.. الزراعة تطرح 250 سلعة غذائية طول أيام رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس أحمد فتحي مدير عام التسويق بمنافذ قطاع الزراعات المحمية بوزارة الزراعة، إنه تنفيذا لتعليمات  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يتم  حاليا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية طوال أيام  شهر رمضان  بمنافذ  الزراعات المحمية المتنقلة  والثابتة، مضيفا أن هناك  تخفيضات تصل لـ30% على السلع المعروضة مقارنة بسعر السوق المحلي.


وأضاف  مدير تسويق  منافذ وزارة الزراعة- خلال  برنامج "الثمرة " على قناة مصر الزراعية  تقديم الإعلامي عز النوبي- أنه  يتم طرح 250 سلعة غذائية بمنافذ وزارة الزراعة طوال أيام شهر رمضان، وضخ كميات كبيرة من الأرز والسمن البلدي والدواجن واللحوم وعسل النحل والبقوليات.

وأكد فتحي، أن هناك رقابة مشددة على جميع المعروض من السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة، موضحا أن  معظم المعروض من السلع الغذائية بمنافذ الزراعات المحمية من منتجات القطاع التابع لوزارة الزراعة، مشيرا إلى أن هناك 400 منفذ لبيع السلع الغذائية تابع لوزارة الزراعة منها 30 منفذا تابعة للزراعات المحمية.


وأوضح  مدير  تسويق المنافذ، أن هناك تنسيق كامل مع المجالس المحلية والأجهزة المعنية لتقديم جميع منتجات وزارة الزراعة، ويتم العمل بمنافذ وزارة الزراعة يبدأ من الساعة 9 صباحا إلى 4:30 مساء طوال أيام شهر رمضان، وجميع منتجات اللحوم البلدية المطروحة بمنافذ الزراعات المحمية منتجات مزارع وزارة الزراعة.


وتابع أحمد فتحي، أن سعر كيلو اللحوم البلدية يبدأ من 100 إلى 110 جنيهات ورقابة مشددة على المنافذ، وسعر كيلو الدواجن يبدأ من 30 إلى 35 جنيها للكيلو، ونحاول تلبية احتياجات المواطنين على مدار الشهر الكريم.


وأكد  مدير التسويق بمنافذ  وزارة الزراعة، أنه  يوجد 10 مواقع منتجة تابعة لقطاع الزراعات المحمية لطرح الخضراوات والفاكهة بمنافذنا الثابتة والمتحركة، ويتم تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية داخل منافذ بيع السلع الغذائية، ونشارك في مبادرة حياة كريمة لطرح جميع منتجات الزراعات المحمية بمختلف المحافظات، وهناك جهد كبير لوزارة الزراعة لتوفير جميع السلع الغذائية بالمنافذ الثابتة ونسعى لزيادة السيارات المتنقلة.

عاجل