رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا وفيات وخروج 12 مصابًا من المستشفى.. القصة الكاملة لحادث قطار منيا القمح

نشر
حادث قطار منيا القمح
حادث قطار منيا القمح بالشرقية

لا وفيات في الحادث.. بهذا الخبر نفى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وقوع أية حالات وفاة نتيجة انقلاب عربتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح؛ والذي تم تداوله عبر عدد من المواقع الصحفية الإلكترونية.

غراب أكد خروج 12 مصابًا من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم، لافتًا إلى استمرار 3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح العام.

وفيما يلي، يقدم لكم "مستقبل وطن نيوز" القصة الكاملة لحادث قطار منيا القمح على النحو التالي:

في البدء أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إصابة 15 مواطنًا فى حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 33 سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلي مستشفي منيا القمح المركزي.

ولفت إلى أن الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفي لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

ومن جهته، نفى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وقوع أية حالات وفاة نتيجة انقلاب عربتي قطار أمام مدخل الطريق الدائري بمركز منيا القمح والذي تم تداوله عبر عدد من المواقع الصحفية الإلكترونية، مؤكدًا خروج 12 حالة واستمرار 3 حالات في تلقي العلاج بمستشفى منيا القمح العام.

وفي السياق ذاته أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار 339 ركاب القاهرة/ بنها/ الزقازيق/ المنصورة بمنطقة التجديدات بحوش محطة منيا القمح خرج البوجي الخلفي من العربة الخامسة والسادسة من على القضبان.

وأعلنت الهيئة، خلوّ الخط الطالع وانتظام مسير القطارات عليه في الاتجاهين بسلامة وأمان، وقد استعد وقام ونش الزقازيق لرفع بوجي العربتين وإخلاء الخط، وتم تشكيل لجنة فنية للمعاينة والوقوف علي أسباب خروج بوجي العربتين من على السكة.

بينما أعلنت محافظة الشرقية، انقلاب عربيتي قطار 339 القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة وذلك نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكك الحديدية أمام مدخل الطريق  الدائري لمركز منيا القمح.

ومن جانبها صرحت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقيه أن الحادث أسفر عن إصابة 12 راكبًا، وتم نقلهم بمعرفة سيارات الإسعاف إلى مستشفى منيا القمح المركزي.

كما توجه الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، لمستشفى منيا القمح المركزي؛ للاطمئنان علي الحالة الصحية للمصابين من جراء الحادث، ومتابعة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وأيضاً التواصل المباشر مع وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ الشرقية، والذي حضر بنفسه للاطمئنان علي المصابين، بتكليف من الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

عاجل