رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. بدء تطبيق المواعيد الجديدة لمراكز تلقى لقاح كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، تطبيق المواعيد الجديدة لمراكز تلقى لقاح فيروس كورونا، حيث سيتم مد العمل بالمراكز حتى الساعة العاشرة مساءاً بدلاً من التاسعة مساءاً بالتزامن مع أول أيام شهر رمضان.

وأوضحت الوزارة، أنه تم مد العمل في المراكز لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين لتلقى اللقاح، نظراً لطبيعة شهر رمضان، مشيرة إلى تشغيل 350 مركزًا لتلقى لقاحات كورونا بدلًا من 169 مركزًا بنهاية الأسبوع الجاري.

وشددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية في دور العبادة من خلال التباعد في الصفوف أثناء آداء الصلوات، والالتزام بسجادة الصلاة الشخصية، وارتداء الكمامات، وعدم الاختلاط بشكل كبير مع كبار السن أو أصحاب الامراض المزمنة.

كما شددت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا في شهر رمضان، والبعد عن التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية، لافته إلى إن التراخي في هذه الإجراءات يؤدي إلى زيادة معدلات الإصابة بالفيروس، لافته إلى إن ذروة الاصابات في الموجة الأولى كان خلال شهر رمضان.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان؛ قد ناشدت المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة والسكان، أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن "105".

 وللاستفسارات عن فيروس كورونا، كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم "1440 "، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.