رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير يحذر من امتلاك كوريا الشمالية 242 سلاحا نوويا بحلول 2027

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد تقرير جديد، اليوم الثلاثاء، بأن كوريا الشمالية قد تمتلك 242 سلاحا نوويا والعشرات من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات بحلول عام 2027. 

أسلحة نووية تكتيكية

وقال معهد أسان الكوري لدراسات السياسة ومعهد راند الأمريكي في تقرير مشترك إنه ينبغي النظر بجدية في نشر أسلحة نووية تكتيكية في الجنوب وإجراءات أخرى لردع محاولة كوريا الشمالية المحتملة لشن حرب نووية.

المواد الانشطارية

وذكر التقرير أن العدد الإجمالي للأسلحة النووية لكوريا الجنوبية بحلول عام 2027 يقدر بما بين 151 و242 بالإضافة إلى العشرات من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، مشيرا إلى أن ذلك استند إلى كمية المواد الانشطارية مثل البلوتونيوم واليورانيوم عالي التخصيب، التي يعتقد بأن بيونج يانج أنتجتها.

وأوضح التقرير  بأن كوريا الشمالية تمتلك ما بين 30 و60 سلاحا نوويا في عام 2017، وبعد ذلك تضيف إما 12 سلاحا سنويا أو 18 سلاحا سنويا.

كما  أشار التقرير إلى الحاجة إلى توخي الحذر في استخلاص النتائج بشأن عدد الأسلحة لكوريا الشمالية، مشيرا إلى أوجه عدم اليقين مثل حقيقة أن تقديراته لا تستند إلى الإنتاج الفعلي للأسلحة النووية والعدد غير المؤكد لأجهزة الطرد المركزي العاملة المستخدمة لإنتاج اليورانيوم عالي التخصيب.

الأسلحة الإستراتيجية الأمريكية

ودعا التقرير الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى النظر في خيارات مثل استخدام الأسلحة الإستراتيجية الأمريكية لاستهداف الشمال ونشر الصواريخ الباليستية المتوسط المدى والأسلحة النووية الأمريكية في كوريا الجنوبية أو بالقرب منها، ونشر الأسلحة النووية التكتيكية هنا.

وشدد التقرير على أنه من الضروري نظر الحلفاء في وضع جميع الخيارات على الطاولة لتعظيم فعالية جهودهم ضد استخدام كوريا الشمالية للأسلحة النووية.

ويأتي التقرير  وسط علامات على وجود نشاط مقلق في حوض بناء السفن في الساحل الشرقي لكوريا الشمالية الذي ينظر إليه على أنه موقع للتجارب الصاروخية الباليستية التي تطلق من الغواصات.

 

عاجل