رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة الشرقية» تستقبل شهر رمضان بإعدام 127 طن أغذية فاسدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كثفت مديرية الصحة بالشرقية، حملاتها الرقابية على المنشآت الغذائية بالمحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية؛ لضبط الأسواق وضمان سلامة المنتج لوصول غذاء آمن حفاظا على صحة المواطنين؛ واستعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك. 

وصرح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان، اليوم الاثنين، بأن إدارة المراقبة شنت حملاتها بالتنسيق مع مكاتب الأغدية بالإدارات الصحية بالمحافظة، لافتا إلى أنها خلال الأيام الماضية تم ضبط 201 منشأة غذائية، تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف "مسعود" أنه تم ضبط وإعدام أكثر من 127 طنًا و403 كجم أغذية مختلفة، حيث تم ضبط 65 طنًا و609 كجم أغذية مخالفة لسوء التخزين، وتم إعدام 61 طنًا و794 كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 3683 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير 1206 محاضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالمحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية والمشاركين في هذه الحملات على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.

وأهابت مديرية الشئون الصحية بالشرقية المواطنين بالمحافظة، بالمشاركة مع الصحة في الرقابة الصحية على الأسواق من خلال تحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية، والتأكد من المصادر الموثوقة لها، ومن تاريخ صلاحية المنتجات، والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

 

عاجل