رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحيرة تعقد 3 ندوات حول الزيادة السكانية وتمكين المرأة والشباب

نشر
أثناء عقد احد الندوات
أثناء عقد احد الندوات في البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بمواجهه أزمة الزيادة السكانية وخفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية لأبناء محافظة البحيرة، وكذا تمكين المرأة والشباب عن طريق إعداد المشروعات الصغيرة، والمتوسطة المقدمة لأبناء المحافظ، ومن خلال تضافر الجهود المعنية الحكومية والأهلية مما ينعكس إيجابيا على برامج التنمية التي تشهدها المحافظة.

وفي هذا الإطار نظمت محافظة البحيرة 3 ندوات بمراكز شبراخيت وإيتاي البارود وأبو حمص، بالتعاون مع التضامن والتأمين الصحي وجهاز تنمية المشروعات ومركز الإبداع الفني بدمنهور والأوقاف والإدارات التعليميه بتلك المراكز، كانت أحدها لمكلفات الخدمة العامة بقاعة نادي المعلمين بشبراخيت.

كما نظمت ندوة بعنوان "تنمية المشروعات الصغيرة للشباب والمرأة المعيلة" بقاعة الشباب والرياضة بنكلا العنب بإيتاي البارود، والأخرى بالمدرسة الثانوية بقرية كوم القناطر بأبوحمص.  

وتضمنت الندوات مناقشة خطورة الزيادة السكانية وأهمية تنظيم الأسرة والتباعد بين عدد مرات الولادة وكيفية اختيار الزوج في الإسلام وأسس ومعايير اختيار الزوج وكذلك قيمة المرأة في الإسلام والحث على التنمية والمشاركة في العمل.

كما تناولت الندوات، كيفية إعداد المرأة للعمل ومدى الاستفادة من الدعم المادي للمشروعات وأهمية تلك المشروعات الصغيرة للشباب والمرآة المعيلة.

عاجل