رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأربعاء.. مؤتمر لـ«الصحة العالمية» حول مستجدات كورونا وإرشادات رمضان

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعقد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، يوم الأربعاء المقبل، مؤتمرا صحفيا، حول إرشادات منظمة الصحة العالمية الجديدة حول رمضان، وتطورات كوفيد-19، ووصول اللقاح وتوزيعه في سوريا واليمن.


وقالت فى بيان لها: هذا العام، سيستقبل حوالي بليون ونصف البليون مسلم في جميع أنحاء العالم قريبًا بداية شهر رمضان المبارك ، وللأسف يستمر الوضع المتعلق بجائحة كوفيد-19 في التدهور، مع استمرار الارتفاع في أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عنه في العديد من البلدان.

وأصدرت منظمة الصحة العالمية إرشادات محدثة حول الممارسات الآمنة خلال شهر رمضان في سياق كوفيد-19، وهذا يشمل توصيات بشأن تدابير التباعد الجسدي التي يجب اتباعها أثناء الصلاة وخلال موسم الحج والموائد الجماعية وغيرها من المناسبات الاجتماعية أو الدينية.

وأوضحت أن اللقاحات توفر أملاً جديداً ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد. ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد-19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلداً ، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ ، بما في ذلك سوريا واليمن.

ويشارك فى المؤتمر الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية،  أكجمال ماجتموفا، ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أدهم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، داليا سمهوري، مدير برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، منظمة الصحة العالمية.

عاجل