رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أمير الشعراء» يتسلم جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي

نشر
مسابقة الأمير عبدالله
مسابقة الأمير عبدالله الفيصل في الشعر العربي

 تسلم فارس خلف المزروعي، رئيس لجنة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، درع وشهادة جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي في دورتها الثانية، التي فاز بها برنامج "أمير الشعراء". 

وقال المزروعي، إن برنامج "أمير الشعراء" أسهم بشكل كبير في ترسيخ الأصالة وقيم الجمال والإبداع والتميز في مسيرة الشعر العربي الفصيح، وإعادته لمركزه الأبرز في المنطقة العربية. 
وأوضح أن البرنامج الذي حقق على مدار تسعة مواسم جماهيرية واسعة يواصل احتضان المبدعين وضخ دماء جديدة وتوثيق إصداراتهم ونتاجهم الشعري. مضيفا: "أن تنال تجربة أمير الشعراء هذا التقدير الذي نعتز به بالغ الاعتزاز لأمر يدفعنا لتقديم المزيد والأفضل". 

بدوره، أوضح الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية عضو لجنة التحكيم في برنامج "أمير الشعراء"، أن جائرة الأمير عبد الله الفيصل العالمية للشعر العربي تكتسب مكانتها في عالم الجوائز نظرا لموضوعيتها وجديتها ولمكانة جامعة الطائف، معتبرا أن الفوز بجائزة الأمير عبد الله الفيصل لأفضل مبادرة في خدمة الشعر هو تتويج لاهتمام أبوظبي بتاج الفنون العربية واعتراف بقيمته وأثره الإيجابي في خدمة اللغة. 

وقال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر بأبوظبي إن الفوز بالجائزة المرموقة التي يرعاها خادم الحرمين الشريفين ويترأسها الأمير خالد الفيصل عبر أكاديمية الشعر في السعودية، يؤكد أن الإمارات أصبحت من أهم مراكز دعم الأدب والشعر خلال السنوات الماضية. 

وجائزة الأمير عبد الله الفيصل للشعر العربي هي جائزة عالمية، أعلن عنها الأمير خالد الفيصل في نوفمبر 2018، تحت إشراف أكاديمية الشعر العربي بجامعة الطائف في المملكة العربية السعودية، وتمنح للشعراء العرب لتحفيز وتنمية الإبداع الشعري، وللمبادرات البارزة، حيث يتم التفاضل والاختيار من خلال متابعة لجنة مختصة للمبادرات وأثرها في خدمة الشعر العربي، وذلك ضمن نطاقات المبادرة والتي تتمثل في البحث العلمي والدراسات النقدية، الملاحق الأدبية في الصحف والمجلات، البرامج الشعرية في وسائل الإعلام المرئي والمسموع، المواقع الإلكترونية، وسائل التواصل الاجتماعي. 

عاجل