رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضمن «حياة كريمة».. قافلة سكانية شاملة بمركز وادي النطرون في البحيرة

نشر
أثناء عمل المبادرة
أثناء عمل المبادرة في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أهمية المبادرة الرئاسية  "حياة كريمة"؛ لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجًا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأشار المحافظ إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون، بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام وفرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة قافلة سكانية شاملة بقرية كفر داود إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 شارك بالقافلة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة من " التربية و التعليم  - الطب البيطري - التضامن الاجتماعي- الثقافة - الأوقاف - التموين - قسم الكهرباء بالمركز ". 

قطاع الطب البيطري

تقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وطرق الوقاية منها بجانب الكشف على 100 رأس من أغنام وأبقار وجاموس.

الإدارة التعليمية 

توعية المواطنين بأهمية التعليم والحفاظ على صحة أطفالنا والاهتمام بالتغذية السليمة لهم.

قطاع التموين 

الرد على استفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب توفير سيارات أنابيب بوتاجاز بواقع 120 أسطوانة يوميًا بسعر المستودع؛ وذلك للتخفيف على أهالي القرية.

قطاع التضامن الاجتماعي

توعية المواطنين حول الخدمات المقدمة من التضامن الاجتماعي والرد على استفساراتهم حول برنامج تكافل وكرامة.

قطاع الكهرباء 

صيانة لعدد 20 كشاف إنارة بالقرية.

قطاع الأوقاف 

توعية أهالي القرية حول تنظيم الأسرة في الإسلام ومخاطر الزواج المبكر والمشاكل النفسية للشباب في سن المراهقة.

المجلس القومي للسكان

تقديم توعية لأهالي القرية حول المشكلة السكانية وأبعادها والطرق المتبعة من الفرع للعمل على تحسين الخصائص السكانية لأبناء المحافظة.

عاجل