رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تبدأ من 80 ألف دولار

«هامر» تكشف تفاصيل سيارتها الكهربائية الجديدة ذات الدفع الرباعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة صناعة السيارات هامر Hummer، تفاصيل سيارتها الكهربائية الجديدة للدفع الرباعي، والتي تأتي بمدى يصل إلى 300 ميل وتباع بسعر متوقع 110595 دولار، لإصدارها الأول.

وقالت الشركة الأمريكية جنرال موتورز، التي تنتج هامر الكهربائية، تحت علامتها التجارية GMC، إن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية، تدخل حيز الإنتاج بداية من أوائل عام 2023.

وأضافت الشركة في بيان لها: «هناك نماذج أقل تكلفة تبدأ من 90 ألف دولار تدخل حيز الإنتاج في ربيع عام 2023، إلى جانب نموذج بسعر 80 ألف دولار بمدى 250 ميل في ربيع عام 2024».

وتأتي سيارات الدفع الرباعي البالغ سعرها 90 ألف دولار وما فوق مع ميزة Crab Walk، التي تسمح لسيارة Hummer بتدوير جميع العجلات الأربع للقيادة بشكل مائل بسرعات منخفضة، وميزة Extract Mode، التي تستخدم نظام التعليق الهوائي لرفع السيارة بأكملها ست إنشات عن الأرض لتجاوز العقبات الكبيرة.

وتحتوي هامر الكهربائية على شاشة الكونسول الوسطي العاملة باللمس بقياس 13.4 إنشًا ومجموعة العدادات الرقمية بقياس 12.3 إنشًا.

وتمثل هامر حجر الزاوية في دفع جنرال موتورز بقيمة 27 مليار دولار إلى المركبات الكهربائية، التي تتضمن إطلاق 30 مركبة جديدة بحلول عام 2025.

وستكون سيارة Hummer من بين المركبات الأولى التي تم بناؤها عبر منصة Ultium للبطاريات الكهربائية المعيارية الجديدة من جنرال موتورز، التي تقول الشركة: إنها توفر طاقة تتراوح من 50 إلى 200 كيلو واط، مما يسمح بمدى قيادة يصل إلى 400 ميل أو أكثر.

وبالنسبة لشاحنة بيك أب، تشمل منصة Ultium قدرة شحن سريع تبلغ 350 كيلو واط، أي ما يعادل شحن 100 ميل في 10 دقائق، ويقتصر الشحن السريع على 300 كيلو واط لسيارة الدفع الرباعي.

وتتميز المركبات أيضًا بإصدار الجيل الثاني من نظام مساعدة السائق المتقدم من جنرال موتورز، Super Cruise، الذي يسمح بالقيادة عبر الطرق السريعة دون استخدام اليدين.

وكانت جنرال موتورز قد أوقفت وأوقفت علامة Hummer التجارية في عام 2010 بعد انخفاض المبيعات بسبب الركود العالمي وارتفاع أسعار الوقود.

عاجل