رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: موكب المومياوات حدث عالمي ضخم وخطة التأمين تليق بجلال وهيبة الموقف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن عمليات تأمين مسار موكب المومياوات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط من جانب وزارة الداخلية، عملية تأمين واسعة، مضيفا أن الداخلية تبذل جهودًا مضاعفة لتأمين هذا الحدث الجلل وخروجه للعالم بهذا الشكل المبهر الجذّاب الذي يطمع فيه الجميع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ خلال تصريحات له اليوم حول موكب المومياوات، أن المسار يتضمن نقل 22 مومياء من المومياوات الملكية، ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك رمسيس الثاني، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتي الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتاري، وهي شخصيات عظيمة في التاريخ الفرعوني.

وقال محسن، ان تنظيم هذا الحدث العالمي ،موكب المومياوات الملكية، وطلب عشرات القنوات التلفزيونية نقله وتصويره للعالم يكشف عن عظمة مصرية في الماضي وقوة وإدارة وإبداع في الحاضر.

وشدد عضو مجلس الشيوخ أن مصر تشهد إعادة بناء وتعمير على أعلى مستوى، وتشهد إعادة تأهيل اقتصادها ليواكب متطلبات وتحديات القرن الـ21 والجميع عبر العالم يتابعون التجربة المصرية باندهاش شديد.

عاجل