رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استنفار أمني بالقاهرة استعدادًا لتأمين موكب نقل المومياوات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستعد الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتأمين موكب نقل الموميات، في السادسة من مساء اليوم وسط اهتمام محلي وعالمي بذلك الحدث.

واستنفرت أجهزة الأمن بالقاهرة بالتنسيق مع الجهات المعنية وعززت من انتشارها بميدان التحرير؛ لتأمين موكب نقل 22 مومياء من ملوك وحكام عصر الدولة الفرعونية الحديثة.

وانتشرت القوات بمحيط المتحف المصرى بالتحرير وبمجيط متحف الحضارة، حيث من المنتظر أن تتم عملية النقل وسط حراسة مشددة.

كما عززت القوات من تواجدها بخط سير موكب المومياوات الملكية بالتنسيق مع الجهات المعنية، لحماية المنشآت المهمة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بخط سير المومياوات، والدفع بقوات التدخل السريع للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة، إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه تقرر إغلاق عدد من المحاور المرورية أمام جميع أنواع المركبات والأفراد مساء اليوم السبت من الساعة 6 مساءً إلى الساعة 8.30 مساءً.

ويأتي ذلك في إطار الاحتفال بالحدث العالمى الخاص بنقل المومياوات الملكية من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط مرورًا بشارع كورنيش النيل.

ومن المقرر أن يتم غلق الطرق التالية:

غلق جميع منافذ الدخول والخروج إلى ميدان التحرير والمنافذ المؤدية إليه من كوبرى 6 أكتوبر وكوبرى 15 مايو ، وكذا غلق مطالع كوبرى 6 أكتوبر القادمة إلى شارع النيل وغلق كوبرى الجلاء فى الإتجاة القادم من الجيزة.

غلق منطقة الكورنيش والشوارع الجانبية المؤدية له بدءً من كوبرى قصر النيل حتى منطقة الاحتفال، وكذا غلق كوبرى الجامعة وكوبرى عباس للقادم من الجيزة ، وطريق (مصر – حلوان) فى إتجاه ميدان أثر النبى ، وكذا غلق منازل كوبرى المنيب وطريق الأوتوستراد التى تؤدى إلى ميدان أثر النبى.

غلق محطة مترو السادات منذ الساعة 12 ظ حتى الساعة 9م .

وسيتم إجراء التحويلات المرورية اللازمة للطرق البديلة خلال تلك الفترة ، وذلك على النحو الموضح بالموقع الرسمى لوزارة الداخلية (www.moi.gov.eg).

عاجل