رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معلومات الوزراء: مشروع الدلتا الجديدة سيسهم في زيادة الرقعة الزراعية بمصر| إنفوجراف

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، انفوجرافًا حول مشروع الدلتا الجديدة، وهو المشروع الذي أعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، إشارة البدء لتنفيذه وفق دراسات أجرتها فرق عدة من جهات ووزارات.

وأوضح الانفوجراف أن مشروع الدلتا الجديدة يعد أحد أهم المشروعات التي ستساهم في زيادة الأمن الغذائي في مصر، حيث متوقع أن يضيف المشروع 1.5 مليون فدان جديد للرقعة الزراعية لمصر.

كما أوضح الانفوجراف أن مشروع الدلتا الجديدة يقام على 1.5 مليون فدان، ويهدف مشروع الدلتا الجديدة إلى استيعاب الزيادة السكانية في الدلتا والوادي من شباب الخريجين في قرى متطورة وحديثة.

كما أوضح أن مشروع الدلتا الجديدة يستهدف إنشاء مجمعات صناعية، كمحطات التعبئة والتغليف، وتصنيع المنتجات الزراعية ومحطات للتصدير والإنتاج الحيواني، كما يستهدف مشروع الدلتا الجديدة تعويض الفقد في الأراضي الزراعية من البناء الجائر.

وفى السياق ذاته أوضح الانفوجراف أن مشروع الدلتا الجديدة يقترب من الدلتا القديمة وبه شبكة قوية من الطرق، ويقترب من الموانئ وهو ما يدعم الصادرات الزراعية إلى الأسواق العالمية.

وتقع أرض المشروع بالساحل الشمالي الغربي بمنطقة محور الضبعة لزراعة أنواع المحاصيل كافة، وذلك على امتداد مساحة أكثر من مليون فدان، ومن المتوقع أن يُسهم مشروع الدلتا الجديدة بشكل كبير في زيادة الرقعة الزراعية في مصر، وتقليص استيراد الغذاء، وتحقيق معدلات عالية من الاكتفاء الذاتي بشكل حقيقي ومستدام.

عاجل