رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.. والحكم في قضية «خلية أحرار الشام»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم «مستقبل وطن نيوز» أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

تطلق وزارة الصحة والسكان، اليوم الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات، وذلك لمدة 4 أيام، حتى 31 مارس الجاري.

وتسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، رحلاتها إلى 54 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 4837 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

تعقد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة النائب كريم عبد الكريم درويش، اجتماعا، اليوم، حيث تلتقي مع الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، لبحث دبلوماسية التنمية المصرية ودور الوزارة فى التمويل الدولى للمشروعات القومية والمتوسطة والصغيرة وتأهيل وتدريب الشباب المصرى لسوق العمل من خلال الاعتماد على المنح الدولية وبرامج المساعدة الفنية والتدريبية مع الدول الصديقة ومن خلال التمويلات الميسرة جدا لدمج الشباب فى سوق العمل المصرى بمعزل عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

تنطلق اليوم وعلى مدى ثلاثة أيام، في القليوبية فعاليات حملة طرق الأبواب تحت شعار "احميها من الختان"، وحتى الـ 30 من مارس الجارى، وذلك للتوعية بمخاطر الختان والمسؤولية القانونية تجاه تلك القضية.

ورياضيا فتح مران المنتخب المصري لكرة القدم أمام وسائل الإعلام لمتابعة المران قبل مواجهة مصر أمام جزر القمر في تصفيات كأس أفريقيا والمقرر لها يوم غدا الأثنين.

المران سيكون في السادسة مساء باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، وسيكون مدة الحضور ١٥ دقيقة، طبقا لتعليمات الاتحاد الأفريقي.

كما ستقام مباراة ودية بين البنك الأهلي والقناة، ضمن استعدادات البنك الأهلي لاستكمال منافسات الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز.

وفنيا تنطلق اليوم، فعاليات اليوم الثالث من الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والتي تحمل هذا العام اسم سمراء النيل النجمة مديحة يسري.

وتبدأ الفعاليات في تمام العاشرة صباحا، بمؤتمر صحفي للنجم سمير صبري، احتفالا بتكريمه في المهرجان هذا العام.

وقضائيا تنظر اليوم الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "خلية أحرار الشام".

عاجل