رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نقل 22 مومياء ملكية.. هل «لعنة الفراعنة» وراء الحوادث الاستثنائية بمصر؟.. زاهي حواس يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

«سفينة تجنح في مجرى قناة السويس تجذب أنظار العالم، وحادث لتصادم قطارين يسقط فيه 19 ضحية، وعقار ينهار فيسفر عن وفاة 8 مواطنين، وأخيرًا سقوط عمود من كوبري ترسا الخاضع للإنشاء فيوقف حركة المرور تماما».. 4 أخبار سيئة تلقاها المواطنين في 3 أيام متتالية، جعلت البعض يتعجب على مواقع السوشيال ميديا، ويصفها بأنها «لعنة فراعنة»، بعدما ربطوا بين الحدث الفريد والكبير الذي تعتزم وزارة السياحة والآثار تنظيمه يوم 3 إبريل المقبل في شوارع القاهرة لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة. 

حساب باسم ثروت عبدالحميد، على موقع فيس بوك كتب يتساءل: «كلما اقتربنا من موعد نقل المومياوات كلما زادت الكوارث هل هناك ربط بين بينهما؟!». 

هشام خطاب، أحد رواد السوشيال ميديا كتب يقول: «في مقوله على قبر الملك توت عنخ آمون فحواها أن الموت هيحط بجناحيه على كل من يحاول إقلاق راحة الملك.. ده بجد بقى ولا إيه.. آخر المقالة دى.. تفتكروا اللى بيحصل ده لعنة الفراعنة اللى بيقولو عليها.. ولا ده جو آثاره وتشويق وموهبة المصريين في ربط الأحداث والتأليف أنا شخصيا مش شايفها كده خالص، ده قضاء الله عز وجل وقدره وأمره الشئ كن فيكون، لحكمة لا يعلمها إلا هو سبحانه وتعالى». 

«أماني علام»، أحد رواد فيس بوك نشرت صورة لمومياء الملك توت عنخ أمون مصحوبة بتعليق ساخر: «سيضرب الموت بجناحيه السامين كل من يعكر صفو الملك». 

زاهي حواس، عالم الآثار المصري الكبير، علق على ما يتم تداوله على مواقع السوشيال ميديا والربط بين الحوادث التي وقعت ولعنة الفراعنة. 

حواس، في تصريحات خاص لـ«مستقبل وطن نيوز»، أكد أنه لا يوجد أية علاقة من قريب أو بعيد ما بين أي حوادث حدثت أو قد تحدث مستقبلًا ولعنة الفراعنة.

عالم الآثار الكبير، قال «أي أحداث تدور حول وجود لعنة فراعنة كلام فارغ، وعار تمامًا عن الصحة».

عاجل