رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الفيوم: اجتماع اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي 

نشر
مستقبل وطن نيوز
عقدت اللجنة العليا لمشروع التنور المجتمعي، محور محو الأمية، جلستها الدورية، برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم.
 
جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة، وهم الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور آمال ربيع، المدير التنفيذي لمشروع التنور المجتمعي، وأيمن حلبة، أمين عام الجامعة، ورجب فاروق، مدير عام فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالفيوم، وغادة مصطفى صديق، مديرة مكتب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد، بأن جامعة الفيوم، تحرص على المتابعة المستمرة لمشروع التنور المجتمعي وخاصة فيما يتعلق بمحور محو الأمية، مؤكدًا أنه يتم تسخير كافة الإمكانات الممكنة لتنفيذ أهداف المشروع بفاعلية وكفاءة.

وأشاد بالخطوات الملموسة التي يحققها المشروع سواء على مستوى الدارسين الأميين والذين وصل عددهم حسب آخر إحصائية إلى 1126 دارسا، وكذلك المعلمين من طلاب جامعة الفيوم والذين بلغوا 1928 بإجمالي عدد فصول 809 فصول.

وأشار إلى أنه تم خلال اجتماع اللجنة الموافقة على مقترح تكريم المعلمين من طلاب جامعة الفيوم الذين أسهموا في نجاح الدارسين الأميين.

وأضافت الدكتور آمال ربيع أنه تم أيضا خلال الاجتماع الموافقة على تفعيل محور تدريب الحرفيين بالتوازي مع محور محو الأمية من خلال إقامة معرض لمنتجات الدارسين الأميين والذين تلقوا تعليما بشأنها من خلال مشروع التنور المجتمعي.
عاجل