رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان جدول امتحانات الخارج.. وحقيقة إلغاء الترم الثاني بالمدارس والجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، مجموعة من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

أولا: التربية والتعليم

«التعليم» تعلن جداول امتحانات الخارج من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الصفوف الدراسية (من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي) وفقًا لنظام دراسة الطالب (عربي أو لغات أو دمج)، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 3 أبريل 2021، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2021-2020.

التعليم: إتاحة ملف الأنشطة للصفوف الدراسية الأولى بالخارج بدءا من 23 مارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة ملفات الأنشطة للصفوف الدراسية (الأول والثاني والثالث الابتدائي) وفقًا لنظام دراسة الطالب (عربي أو لغات) في إطار الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2021/2020،  وذلك من خلال الموقع الإلكتروني https://sabroad.emis.gov.eg

وزير التعليم يبحث سبل التعاون مع وزير خارجية غينيا 

التقى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، وزير خارجية جمهورية غينيا كوناكري، الدكتور إبراهيم خليل كابا، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المجال التعليمي، وبحث عدة موضوعات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين والشعبين، وذلك لأهمية توثيق العلاقات مع الدول الإفريقية وبالعمل الأفريقي المشترك.

الحكومة تنفي إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات

نفى مجلس الوزراء، ما نشر في بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس والجامعات، خلال العام الدراسي الجاري 2020-2021.

 

تشكيل لجان الصحة والسلامة المهنية لمتابعة جميع مدارس الفيوم

اجتمع الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم مع مديري الإدارات التعليمية بحضور مديري عموم وإدارات المديرية والعلاقات العامة

 

ثانيا: التعليم العالي

«عبد الغفار»: توافر إمدادات الأكسجين في المستشفيات الجامعية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توافر إمدادات الأكسجين في المستشفيات الجامعية، لافتا إلى أنه لم يتم تسجيل أي نقص في هذه الإمدادات خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

 

المشروعات التنفيذية بجامعة دمياط

وزير التعليم العالي يؤكد دعم القيادة السياسية لتطوير الجامعات

استعرض الدكتور  خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، والدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، حول الزيارة الميدانية للمتابعة الواقعية لمشروعات جامعة دمياط.

 

وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول مشروع بحثي لتحلية المياه بالطاقة المتجددة

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد محمود هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، حول انطلاق مشروع بحثي صناعي (مصري- بريطاني) بالتعاون بين المركز القومي للبحوث وجامعة برمنجهام بريطانيا، وبمشاركة شركة أجيسكو؛ لإنشاء وحدة لتحلية المياه بالطاقة المتجددة بتمويل من صندوق نيوتن-مشرفة.

 

«تربية نوعية عين شمس» تكرم وحدة تكنولوجيا المعلومات 

كرم قطاع الدراسات العليا والبحوث، بكلية التربية النوعية لجامعة عين شمس،  برئاسة الدكتور أسامة السيد عميد الكلية، والدكتور مصطفى قدري علي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية، لأدائهم المتميز والمجهود الكبير المبذول منذ بداية جائحه كورونا إلى الآن.

وفد كوري جنوبي يزور جامعة عين شمس لتعميق التعاون بين البلدين

استقبل الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وفدا من دولة كوريا الجنوبية رفيع المستوى برئاسة هونج جين ووك، سفير دولة كوريا الجنوبية بالقاهرة، يرافقة المستشار الثقافي الكوري الجنوبي بالقاهرة، سانجو أوه، بحضور الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن، الدكتورة سميرة شهير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الآكاديمي، والدكتور مصطفى رفعت، مدير إدارة التعاون الدولي، والدكتورة شيرويت الأحمدي، مديرة إدارة المنح والمشروعات، وعدد من أعضاء هيئة التدريس المصريين والكوريين، بمقر قصر الزعفران.

بمواصفات عالمية.. تأسيس معمل الأمان الحيوي بجامعة القاهرة لمتابعة وضع كورونا 

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تأسيس معمل الأمان الحيوي بكلية الصيدلة، كواحد من مشروعات الفريق البحثي الذي شكله مارس العام الماضي من علماء كليات الطب والصيدلة والعلوم ومعهد الأورام والحاسبات والذكاء الاصطناعي؛ لمتابعة وضع جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

«علوم بنين الأزهر» بالقاهرة تنهي أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول

أعلن الدكتور سيد بكري، عميد كلية العلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف أقسام الكلية.

 

عاجل