رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: بيان مجلس حقوق الإنسان الأممي يتضمن عبارات مطاطة وبه الكثير من المغالطات

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن بيان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، يتضمن عبارات مطاطة ويحمل الكثير من المغالطات، والمعلومات الواردة به من طرف واحد، تتعارض مع المواثيق الدولية، متسائلاً: «أين هم من حقوق الإنسان في سوريا، أو حتى الانتهاكات في بلادهم؟». 

وأضاف خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، وبحضور وزير الخارجية، اليوم، أن الدولة المصرية ماضية قدمًا في مرحله البناء، وتحرز تقدمًا كبيرًا في مجال حقوق الإنسان، وفقا لمنظورنا وبما يتفق مع الدين، موضحًا "ولا ننسى الجهود الدؤوبة لدعم المرأة وحقوق الأقباط، لكن لا أحد يتحدث عنها". 

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن هناك مدرستين في هذا الأمر، إحداهما ترى عدم الرد على البيان والمضي في مسيرة التنمية، والثانية تذهب إلى ضرورة تفنيد الادعاءات، مضيفًا "ما يهمني حقا هو توقيت خروج هذا البيان، الذي يحمل الكثير من المغالطات، فبدأ الأمر بتصريح من الخارجية الأمريكية، ثم جاء البيان، حيث تمكنت أمريكا من تشكيل لوبي للخروج بهذا البيان".

وشدد وكيل لجنة حقوق الإنسان، على ضرورة أن يقوم سفراء مصر بالخارج، بتوضيح الصورة الحقيقية لأوضاع حقوق الإنسان، مؤكدًا "أمريكا استطاعت تشكيل لوبي ضغط، وآن الأوان لنشكل لوبي خاص بنا".

 

عاجل