رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بطولات لا تنتهي».. قصة ضابط شرطة أنقذ 5 أطفال من الغرق بالوادي الجديد (صور)

نشر
مستقبل وطن نيوز

قصة جديدة من قصص بطولات الشرطة لحماية وإنقاذ الأرواح، بطلها الملازم أول كريم النحاس، ضابط من إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، نجح بمعاونة مجند شرطة  يدعى " أبانوب وهيب" في إنقاذ أرواح 5 أطفال من الغرق. 

بداية القصة، في الساعة 4 عصر أمس الخميس، بورود بلاغ لشرطة النجدة في الوادي الجديد من أهالي منطقة بئر 2 الخارجة بمنطقة تقسيم أرض المعلمين بتعرض أطفال للغرق في مياه مصرف زراعي بالمنطقة.

تحرك على الفور رجال الأمن بمديرية أمن الوادي الجديد، بقيادة اللواء محمد توفيق، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، واللواء محمد سعد، حكمدار المديرية، والعميد حسام القرنشاوي، مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة لموقع البلاغ وفحصه.

تبين غرق مركب صغير "فلوكة" بسبب زيادة الوزن عليها، واختلال توزان ركابها في مياه صرف زراعي بمنطقة بئر 2 بمدينة الخارجة، وكانت تحمل المركب 8 أطفال قد انتهوا من تناول وجبة غذاء لهم في محيط المنطقة، ثم قرروا النزول للتنزه في مياه الصرف الزراعي بمركب صغير.

وصل رجال الحماية المدنية بالوادي الجديد، بقيادة العميد حسام القرنشاوي، مدير الإدارة، لموقع البلاغ؛ وسط تجمع عدد من الأهالي في محيط المصرف، ولم يستطع أحد منهم النزول لإنقاذ الأطفال الثمانية؛ حيث تعلق 3 منهم بجسم المركب المقلوب، بينما استطاع اثنان آخران، السباحة إلى جزء من البركة والتشبث بسيقان نبات " البوص" المنتشر في مياه المصرف، بينما توفي 3 آخرين.

الملازم أول كريم النحاس، ضابط بالحماية المدنية، لديه خبرة بالسباحة بمجرد وصوله لمياه البركة ومشاهدة الأطفال الـ5 داخل المصرف انطلق يسبح في مياه المصرف، ورافقه مجند يدعى " أبانوب  وهيب" متحملين برودة الطقس، ونجحا باستخدام حبال ومعاونة زملائهم من رجال الحماية المدنية بالوادي الجديد في إنقاذ 3 أطفال كانوا متعلقين بجسم المركب المقلوب  في وسط المصرف، ونجحا في استخراجهم مباشرة وإنقاذهم من الغرق.

نزل الضابط مرة أخرى يرافقه المجند، لمياه المصرف واستخدما الحبال ونجحا في استخراج الطفلين المتعلقين في نباتات البوص بمياه بركة الصرف الزراعي، فيما توفى الأطفال الثلاثة الآخرين غرقا، فيما نجح رجال الحماية المدنية بالوادي الجديد، في استخراج جثة أول طفل غريق خلال الفترة الأولى من البلاغ، وذلك بالقرب من موقع غرق المركب الصغير، بينما حاول رجال الحماية المدنية في انتشال الجثتين الآخريين، لحين وصول رجال الإنقاذ النهري من محافظة أسيوط.

وشيع أهالي واحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الجمعة، جثامين الأطفال الثلاثة ضحية الغرق عقب سقوطهم من مركب صغير بمصرف زراعي بمنطقة بئر 2 بمدينة الخارجة.

ونجحت فرق الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية بمحافظة أسيوط، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، في انتشال آخر جثة من جثث الأطفال الثلاثة الغرقى في حادث غرق مركب صغير بمصرف زراعي بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، وهي جثة الطفل سليمان عمرو الشاذلي، 14 عاما.

وسادت حالة من الحزن جموع أبناء المحافظة عقب ورود أنباء وفاة 3 أطفال غرقوا بمصرف زراعي مساء أمس الخميس، بعد إنقاذ 5 أطفال آخرين كانوا في مركب صغير بمصرف زراعي شمال غرب مدينة الخارجة.

وتلقى اللواء محمد توفيق، مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة شاب لمشرحة مستشفى الخارجة العام.

وتبين قيام 8 أطفال باستقلال مركب صغيرة في مصرف زراعي بمنطقة بئر 2 بالخارجة وغرق 3 منهم خلال استقلالهم مركب صغير في مصرف زراعي بمنطقة أرض المعلمين بمدينة الخارجة، وتم إنقاذ 5 منهم بينما لقى 3 أطفال مصرعهم وجرى استخراج جثة " محمد مصطفى سعيد " 15 سنة ونقلها لمستشفى الخارجة العام، " سليمان عمرو الشاذلي، 15سنة، يوسف ناصر يوسف معوض، 15 سنة، تحرر محضر بالحادث، وأمرت النيابة العامة بدفن جثث الأطفال المتوفيين.

 كما قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إحالة واقعة غرق ٣ أطفال في بحيرة صرف زراعي بمدينة الخارجة للنيابة العامة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث وتحديد المسئولية الجنائية، كما كلف مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا.

 

عاجل