رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «تعليم أسوان» يوجه رسالة طمأنة لأولياء الأمور:«جاهزون لاستقبال الطلاب»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور خالد القبيصي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن جميع مدارس المحافظة على أتم استعداد لاستقبال الطلاب لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وأوضح وكيل الوزارة- في تصريحات خاصة لـ«مستقبل وطن نيوز»- أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والالتزام بتطبيقها كاملة على مستوى المدراس، موضحا أن المنسق الطبى أو الزائرة الصحية ستكون متواجدة على باب المدرسة لقياس درجات الحرارة من خلال الكاشف الحراري، وملاحظة أي علامات أو أعراض ظاهرة على الطلاب، وفي حالة وجود أي شك حول إصابة أي طالب بدور برد أو ارتفاع درجة حرارة سيتم منعه من الدخول إلى المدرسة. 

وفيما يتعلق بعملية التباعد داخل الفصول قال «قبيصي» أعطينا تعليمات بالنسبة لمديري المدارس بأن يجلس طالب واحد فقط على كل ديسك بحيث يكون هناك تباعد على الأقل متر ونص بين كل طالب وزميلة.

كما وجه وكيل الوزارة رسالة طمأنة لأولياء الأمور قائلا:"اطمئنوا كافة الإجراءات الاحترازية تم التأكيد على تطبيقها بكل شدة، متابعا غدا إن شاء الله كل قيادات المديرية ستكون فى الميدان لكي نطمئن على التطبيق بشكل سليم.

وأشار إلى أن الطالب الذي لا يريد الحضور يتوجب على ولى الأمر كتابة إقرار بذلك، ويسمح للطالب بعدم الحضور وهذا لا يؤثر على أيام الغياب.

وناشد مدير مديرية التربية والتعليم أولياء الأمور أن يقوموا بدعم المدرسة من خلال توفيرهم لأبنائهم عند الذهاب للمدرسة كافة المستلزمات الشخصية مع إعطائه كمامة خاصة به وزجاجة كحول وزجاجة مياه وعلبة مناديل.

 وفيما يتعلق بتخوف أولياء الأمور من أن الإجراءات الوقائية والاحترازية تطبق في البداية فقط ثم بعد ذلك يحدث تراخي في تطبيق تلك الإجراءات قال «القبيصي»  اطمئن الجميع أن عملية الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ستطبق بشكل كامل حتى انتهاء العام الدراسي بسلام، مؤكدًا أنه أصدر تعليمات مشددة بخصوص هذا الأمر، مؤكدًا أنه متابع بشكل شخصي لتلك الإجراءات.

عاجل