رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«لنريه من آياتنا».. ما الذي شاهده الرسول في رحلة الإسراء والمعراج؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الرسول الكريم شاهد الكثير من المشاهد في ليلة الإسراء والمعراج.

وأوضح الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في فيديو بثته دار الإفتاء المصرية على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، رداً على التساؤل أن الرسول الكريم شاهد أشياء كثيرة في ليلة الإسراء والمعراج، موضحاً أنه الرسول الكريم شاهد سيدنا آدم في السماء الأولى، ينظر على يساره فيكبى، وكان يرى اللذين يدخلون النار، وكان ينظر إلى يمينه فيضحك، وكان يرى أصحاب الجنة.

كما شاهد النبي محمد خلال رحلة الإسراء والمعراج سيدنا إبراهيم عليه السلام في السماء السابعة، وهو متكئاً بظهره إلى البيت المعمور، والذى هو حيال الكعبة المشرفة، وكأن الجزء من جنس العمل فهو من رفع قواعد الكعبة المشرفة وأقامها، فكان الجزاء أن يتكئ بنظره تجاه البيت المعمور في السماء السابعة.

كما رأى النبي محمد خلال رحلة الإسراء والمعراج سيدنا موسي قائماً يصلى في قبره، كما رأى النبي محمد قوماً يزرعون في يوماً ويحصدون في يوم فسأل جبريل فقال هم المجاهدون في سبيل الله.

ورأى النبي صل الله عليه وسلم نهراً يسيل من الجنة، فسأل جبريل عن هذا النهر فقال هو نهر الكوثر، ومشاهد رأها الحبيب صل الله عليه وسلم.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن الله تعالى بين العلة من رحلة الإسراء والمعراج فقال:" لنريه من آياتنا"، فرأى الرسول الكريم الآيات والمعجزات ورأى أعمال الناس مجسدة أمامه.

جدير بالذكر أن رحلة الإسراء والمعراج هى معجزة اختص الله بها النبي الكريم تكريمًا له وبيانًا لشرفه صلى الله عليه وآله وسلم وليطلعه ربنا عز وجل على بعض آياته الكبرى، الأمر الذى قد يدفع الكثير من التساؤلات حول حكم الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

وتبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب اليوم الأربعاء 26 رجب 1442هـ الموافق ١٠-٣-٢٠٢١م حتى فجر الخميس 27 رجب 1442هـ الموافق ١١-٣-٢٠٢١م.

عاجل