رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| انتهاء الأسبوع الأول للامتحانات بسلام.. وكشف تفاصيل أول لقاح مصري ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الـ24 ساعة الماضية، عدة تطورات مهمة بشأن الملف التعليمي، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز"، أبرز أخبار التعليم كالتالي:

أولا: التربية والتعليم

خبير تربوي يوجه عدة نصائح للطلاب للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات.. فيديو

قدم مينا حنا، الخبير التربوي والمتخصص في التعليم عن بُعد، نصائح للطلاب للمذاكرة والمراجعة قبل الامتحانات.

التعليم: 97.6% نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نسبة حضور طلاب الصف الثاني الإعدادي في امتحان الفصل الدراسي الأول.

«التعليم» تعلن إحصائية بعدد طلاب الصف الثاني الثانوي الذين أدوا امتحانات اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد طلاب الصف الثاني الثانوي، الذين حضروا الامتحانات الإلكترونية.

ثانيا: التعليم العالي

انتهاء الأسبوع الأول بسلام.. «التعليم العالي»: لا شكاوى من الطلاب ولا معوقات في إجراء الامتحانات

شهدت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، اليوم، انتهاء الأسبوع الأول من امتحانات نصف العام في مختلف الكليات دون أي معوقات أو شكاوي من الطلاب أو تعطيل للعملية التعليمية، وكشف الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أهم الأبعاد والآليات التي تم اتباعها والعمل على تنفيذها خلال الأسبوع الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي من المقرر استمرارها لانتهاء الامتحانات بسلام.

خاص| متحدث «التعليم العالي»: طلاب الجامعات لم يلتفتوا للدعوات المغرضة على السوشيال ميديا

أكد الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، عدم استماع طلاب الجامعات لما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي والهشتاجات، والتريندات التي نددت بعدم إقامة الامتحانات، لمحاولة بث حالة من الذعر والخوف بين الطلاب، مؤكدًا أن الإحصائيات الخاصة بحضور الطلاب للامتحانات أثبتت ذلك.

بأسعار مخفضة.. جامعة عين شمس تدعم طلابها بباقات إنترنت وخطوط محمول

أتاحت جامعة عين شمس، في إطار المبادرة التي أطلقتها لدعم طلابها؛ برعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتعاون مع كبرى شركات المحمول في مصر، توفير الخطوط وباقات الإنترنت لطلاب الجامعة بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع الخاصة بها والموجودة في الحرم الجامعي. 

«التجارب السريرية خلال أسابيع».. «التعليم العالي»: تكشف تفاصيل أول لقاح مصري ضد كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم البدء فى مشروع إنتاج اللقاح الخاص بفيروس كورونا منذ شهر أبريل 2020، بعد 4 أسابيع من ظهور حالات في مصر، وتم التواصل مع القيادة السياسية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد ثقته الكبيرة في العلماء المصريين، وفي الإمكانيات والقدرات الخاصة بهم.

«البحث العلمي» تعلن فوز 6 مشروعات في البحوث التطبيقية والابتكار

أعلنت أكاديمية البحث العلمي، أسماء 6 مشروعات بحوث تطبيقية، وابتكارية فائزة في المرحلة الأولي؛ ضمن التعاون الثنائي بين الأكاديمية، ووكالة التقنية والابتكار في دولة جنوب أفريقيا، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون المشترك بين الأكاديمية والوكالة، التي تم توقيعها في نهاية 2019.

التعليم العالي: الجامعات تناقش آليات تراخيص البناء بالمدن على مستوى الجمهورية

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير  لشئون الجامعات، حول عقد اجتماع لمناقشة دور الجامعات في تنفيذ منظومة التراخيص الجديدة لأعمال البناء، ووضع الاشتراطات التخطيطية والبنائية، والاشتراك في المراجعة الفنية للتراخيص الخاصة بالمدن المصرية، وذلك بحضور الدكتور عصام شعث رئيس الإدارة المركزية بوزارة التنمية المحلية؛ حيث يأتي هذا لدور  الجامعات المصرية فى وضع ضوابط تراخيص البناء بالمدن على مستوى الجمهورية. 

طلاب 26 كلية بجامعة القاهرة يواصلون امتحانات الترم الأول

تختتم جامعة القاهرة الأسبوع الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 - 2021، والتي تجري بنظامي الإلكتروني والحضوري طبقًا للوائح المعدلة، وتأتي بنظام الأسئلة الموضوعية، ويؤديها نحو 270 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعاهدها.

 

 

 

عاجل