رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صناعة النواب: نسعى لوضع خريطة صناعية للمستثمرين في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن هناك تعاون كبير بين الوزرات المختلفة سواء الصناعة أو الاستثمار أو التموين أو الزراعة، مشيرًا إلى أن هذه الوزرات المتداخلة متعاونة معًا بشكل جيد.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة خلال اجتماع اللجنة لمناقشة بيان وزيرة الصناعة والتجارة بحضور الدكتورة نيفين جامع، أن الوزيرة جاءت ببعض البيانات التي طالبتها اللجنة للاطلاع عليها، مشيرًا إلى أن اللجنة تسعى بالتعاون مع الوزارة وضع خريطة صناعية للمستثمرين في مصر وذلك من خلال معرفة نوع الاستثمار وتحديد الأسعار المنافسة في الأسواق العالمية.

 وأوضح رئيس لجنة الصناعة أن هناك أفكار كثيرة من لجنة الصناعة للوزارة خارج الصندوق ستعمل على حل عدد كبير من المشاكل حول تراجع المستثمرين دون إضافة أي أعباء، مشيرًا إلى أن اللجنة طالبت وزير المالية بقيمة الأرباح التجارية على قطاع الصناعة من الفترة 2014 حتى الفترة 2020 لمعرفة قيمة الخسارة.

وشدد على أن الفترة القادمة سوف تشهد طفرة وتقدم ملحوظ في الصناعة وذلك من خلال التناغم بين السلطة التشريعية والتنفيذية، مؤكدًا أنه يثق أن أي وزير يسعى أن تكون بلدنا في أحسن حال قائلًا: "متفاءل بوزير المالية ووزيرة الصناعة".

عاجل