رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. «تشريعية النواب» تناقش مقترح «مستقبل وطن» لتعديل قانون الشهر العقاري 

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بمجلس النواب، احتماعاً، اليوم، عقب انتهاء الجلسة العامة؛ لمناقشة مشروع القانون، المقدم من النائب أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية البرلمانية، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأكثر من عُشر أعضاء المجلس، بإرجاء العمل بالقانون 186 لسنة 2020 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 114 لسنة 1946 بتنظيم الشهر العقاري.

وتناقش اللجنة أيضًا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وكان حزب مستقبل وطن، أعلن اعتزامه من خلال هيئته البرلمانية بمجلس النواب التقدم بتعديل تشريعي على القوانين المرتبطة بالتسجيل والقيد بالشهر العقاري، مستهدفة التسهيل على المواطن في تسجيل حقوقه العقارية، والحفاظ على حق الدولة في استكمال منظومة الشهر العقاري.

وقال الحزب، في بيان مؤخرا: إن الحزب تابع بمزيد من الاهتمام ردود الأفعال الواسعة والجدل المثار على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تسجيل العقارات والقيد بالشهر العقاري، واتساقًا مع مبادئ الحزب القائمة على الاهتمام بما يشغل المواطن المصري، والتزامًا من جانبه بأن يكون دائما على عهده بتمثيل صوت الشعب، وساعيًا دومًا صوب تحقيق آماله وطموحاته".

ويأتي قرار الحزب تماشيًا مع سياسة رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين، والعمل لصالحهم، وتحديث المنظومة التشريعية بما يتوافق مع خطة التنمية.

 

 

عاجل