رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسبوع المقبل.. «حقوق إنسان البرلمان» تبحث شكاوى المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعقد لجنة حقوق الإنسان، بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، 5 اجتماعات، على مدار الأسبوع المقبل، فضلا عن فتح عدد من الملفات المهمة.

ومن المقرر أن تكون أولى الاجتماعات، يوم الأحد المقبل، وذلك على النحو التالي:

عرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الانسان بوزارة التضامن الاجتماعي من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقي الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة الى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان. وأيضاً دراسة ما يدخل في اختصاص اللجنة في بيان السيدة الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي التي ألقته أمام المجلس، عن موقف الوزارة بشأن تنفيذ برنامج الحكومة.

وفي اليوم نفسه تعقد اللجنة اجتماعاً لبحث عدد من الشكاوى الواردة إليها.

وأشار "رضوان" أن اللجنة ستعقد اجتماعين يوم الاثنين المقبل؛ لعرض ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج من حيث هيكلها، والمهام التي تكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الانسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وتناقش اللجنة، يوم الثلاثاء، أوجه التعاون والعمل المشترك بين لجنة حقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

عاجل