رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نائب محافظ الدقهلية يرأس اجتماعًا خاصًا بالمشروعات السكنية المقرر تنفيذها بالمنصورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ترأس هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، الاجتماع الخاص بمشروعات الإسكان المقرر تنفذها على أرض مساكن الجلاء وأرض منطقة الصوامع بمدينة المنصورة؛ وذلك لتوفير مسكن لائق لقاطني مساكن الجلاء والمجزر.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وفي إطار تكليفات المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في هذا الشأن، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

واستعرض نائب المحافظ، كافة الإجراءات التنسيقية فيما بين كافة الجهات المختصة للإعداد لتنفيذ مشروعات الإسكان المشار إليها بالمواقع المذكورة، كما تقرر خلال الاجتماع سرعة الانتهاء من كافة التصميمات للعمارات السكنية المقرر تنفيذها بالمشروع بـ 700 وحدة سكنية.

وأوضح "الشيخ" أنه تم الانتهاء من العقود التي سيتم تسليمها للمواطنين، بعد أن يتم مراجعتها بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات؛ لتسلم الوحدات السكنية الخاصة بهم في المشروع بعد انتهاء التنفيذ، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم مبالغ مالية للسكان لتدبير سكن خاص بهم بعد إخلاء أماكنهم بالعمارات المراد إحلالها وتجديدها بالمجزر حتى تسلمهم الوحدات السكنية الجديدة.

كما تقرر إنهاء مشكلة توفير خدمة الصرف الصحي للعمارات الجديدة لاستيعاب كافة الوحدات الجديدة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وحي غرب المنصورة.

وأشار نائب المحافظ الى الاهتمام البالغ من محافظ الدقهلية ومتابعة خطواته التنفيذية لهذا المشروع القومي أولا بأول عملا على توفير مسكن ملائمة للمواطنين قاطني مساكن الجلاء والمجزر؛ حرصا على سلامتهم وحياتهم.

وتقرر سرعة الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بإعداد بروتوكول يتم توقيعه مع صندوق تطوير العشوائيات بشأن المشروعات المشار إليها بالمواقع المذكورة، وبعدها يتم تسليم المواقع إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لبدء التنفيذ وفق برامج زمنية محددة، والتي سيتم إقرارها وفقا للبروتوكول بين كافة الأطراف المعنية.

عاجل