رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» في 24 ساعة.. بيان لوزير التعليم اليوم.. وخطاب عاجل للمديريات

نشر
مستقبل وطن نيوز

خلال الـ24 ساعة الماضية، نشر موقع «مستقبل وطن نيوز» عددا من الأخبار التي تناولت مستجدات التعليم، خاصة فيما يتعلق باستكمال الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، ونظام الامتحانات. 

وإليكم أبرز ما تم نشره: 

بيان هام لوزير التربية والتعليم بشأن الدراسة ومواعيد الامتحانات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سيرد غدًا على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وقالت الصفحة الرسمية للوزارة، منذ قليل، "تابعوا غدًا الخميس الموافق 17 فبراير بيان صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في الساعة الخامسة عصرًا علي القناة التعليمية مدرستا 1"،  وذلك للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وأشارت إلى أن تردد القناة: 12303 - الاستقطاب: أفقي - معدل الترميز: 27500 - معدل تصحيح الخطأ: 5/6.

وزير التعليم يعلق على تساؤلات أولياء الأمور والمعلمين

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مطالب وتساؤلات أولياء الأمور والمعلمين، حيث علقت إحدى أولياء الأمور على جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، قائلة: "وقت الفسحة طويل جدًا وأعتقد تقليله أفضل بالظروف الحالية منعًا لاختلاط الطلبة".

 فيما وجه أحد المعلمين مطلبًا قائلًا: "يا ريت مستشاروا المواد يوضحوا قبل الامتحان طبيعة الأسئلة التي تتناسب مع الوقت المختصر، يعني في اللغة العربية هل سيوجد تعبير وبقية الفروع أم سيحدد عدد من الفروع فقط .. حتى يتهيأ الطلاب نفسيا".

من جهته رد وزير التربية والتعليم على إحدى جروبات الواتساب قائلًا: "انتظروا بيان الغد لو سمحتم الساعة السادسة مساء والمعلمين ينتظروا الكتاب الدوري".

رسميًا.. «التعليم» تعلن جدولي امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم، منذ قليل، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفوف الأول والثاني الثانوي في الفترة من 27 فبراير حتى 11 مارس 2021. 

كانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه ستُعقد امتحانات الفصل الدراسي الاول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونياً بالمدرسة للفئات التي تقرر تسليمها لجهاز التابلت، وورقي لباقي الفئات بلجان مراقبة ومؤمنة حسب الجدول المرفق.

كما تُعقد امتحانات الكترونية قصيرة (من المنزل) في آخر كل شهر بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو للصفين الأول والثاني الثانوي بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

خطاب عاجل من التعليم للمديريات بخصوص امتحانات الثانوية

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية بخصوص امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي.

وشددت الوزارة في الخطاب على ضرورة الانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية لجميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في موعد أقصاه الأحد 21 فبراير 2021 استعدادًا للامتحانات اعتبارًا من السبت 27 فبراير 2021.

وشدد الخطاب على ضرورة التأكد من انتهاء استلام الطلاب لأجهزة التابلت وشريحة البيانات والتأكد من استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية.

كما شدد على التأكد من توافر خدمة الإنترنت بالمدارس الخاصة الثانوية.

كما أكد الخطاب على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لحل أي مشكلات قد تعوق أداء الامتحان، وموافاة الوزارة بتقرير معتمد بالموقف العام للمدارس الثانوية بالمديرية التعليمية.

وكيل تعليم الأقصر يبحث استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، اليوم، اجتماعًا مع مديري الإدارات التعليمية بحضور وكيل المديرية ومديري العموم بالمديرية، وذلك لبحث الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني ومناقشة ما جاء من تعليمات باجتماع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وشدد "السيد" على ضرورة التنبيه على جميع مدارس المديرية برفع الغياب خلال الفصل الدراسي الثاني وبضرورة أخذ إقرار على ولى الأمر في حالة رغبته في عدم حضور نجله للامتحانات مع تقديم طلب في حال رغبته في إلغاء هذا العام مع عدم احتسابها سنة رسوب.

كما أكد على ضرورة متابعه استعداد المدارس لامتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل واتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعقيم المستمر في جميع المدارس ودواوين الإدارات التعليمية مع التزام الإدارات التعليمية بتفعيل دور الرقابة والمتابعة المستمرة خلال الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من وصول جميع الكتب الدراسية للمدارس وعدم وجود كتب بمخازن الإدارات التعليمية.

 مع ضرورة التأكد من جاهزية غرف العزل بكل مدرسة ومراجعه أعمال الصيانة بالمدارس وخاصة المدارس الثانوية وعدم تعارضها مع مواعيد الامتحانات المقررة.

كما أوضح ضرورة مراجعه توفر طفايات الحريق وجودة التوصيلات الكهربائية وأعمال السباكة وسلامة زجاج النوافذ وتفعيل المشاركة المجتمعية في الإطار القانوني، وأيضًا أكد على توزيع وجبات التغذية المدرسية المقررة من الوزارة للطلاب بالمدرسة أولًا بأول وعدم تخزين أي كميات بالمدرسة.

وأكد "السيد" على عودة جميع العاملين بدأ من يوم 20/2/2021  مالم يصدر ما يلغى ذلك للمشاركة في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول والاستعداد للفصل الدراسي الثاني، موجهًا بمتابعة صرف مستحقات العاملين من الزيادات المقررة والتأكد من دفع شهري ديسمبر ويناير.

عاجل