رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم.. وزير التعليم يرد على أسئلة أولياء الأمور.. والأزهر ينشر أرقام الجلوس 

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الخميس عددًا من الأحداث المتوقعة، من بينها رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على تساؤلات أولياء الأمور فيما يتعلق بالدراسة ومواعيد الامتحانات، كما تنشر بوابة الأزهر اليوم أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب. 

اليوم.. وزير التعليم يرد على أسئلة واستفسارات أولياء الأمور 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سيرد اليوم على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وقالت الصفحة الرسمية للوزارة، منذ قليل، "تابعوا اليوم الخميس الموافق 17 فبراير بيان صحفي لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي في الساعة الخامسة عصرًا علي القناة التعليمية مدرستا 1"،  وذلك للرد على التساؤلات الخاصة بالمؤتمر الصحفي الخاص باستكمال الدراسة ومواعيد الامتحانات. 

وأشارت إلى أن تردد القناة: 12303 - الاستقطاب: أفقي - معدل الترميز: 27500 - معدل تصحيح الخطأ: 5/6.

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على مطالب وتساؤلات أولياء الأمور والمعلمين، حيث علقت إحدى أولياء الأمور على جدول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، قائلة: "وقت الفسحة طويل جدًا وأعتقد تقليله أفضل بالظروف الحالية منعًا لاختلاط الطلبة".

 فيما وجه أحد المعلمين مطلبًا قائلًا: "يا ريت مستشاروا المواد يوضحوا قبل الامتحان طبيعة الأسئلة التي تتناسب مع الوقت المختصر، يعني في اللغة العربية هل سيوجد تعبير وبقية الفروع أم سيحدد عدد من الفروع فقط .. حتى يتهيأ الطلاب نفسيًا".

من جهته رد وزير التربية والتعليم على إحدى جروبات الواتساب قائلًا: "انتظروا بيان اليوم لو سمحتم الساعة السادسة مساء والمعلمين ينتظروا الكتاب الدوري".

مصر للطيران تسير رحلاتها إلى 62 وجهة دولية.. اليوم 

تسير شركة مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى، اليوم الخميس، رحلاتها إلى 62 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 4424 راكبا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.
 
صرحت مصادر بشركة مصر للطيران، أن الشركة سوف تسير رحلاتها اليوم بمعدل 62 رحلة، منها 42 رحلة دولية، و13 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و7 رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من 4424 راكبا.
 
واتخذت سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، حيث تم الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار .
 
كما تم مراعاة المسافات الاجتماعية المنصوص عليها داخل صالات السفر والوصول، وارتداء الكمامات داخل كل الصالات وذلك ضمن خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلي متابعة الكاميرات الحرارية بصالات المطار المختلفة لرصد الركاب التى تزيد درجات حرارتهم عن المعدل الطبيعي.

وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يكرمان الفائزين في مسابقة بورسعيد الدولية للقرآن.. اليوم 

يكرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الخميس الفائزين فى مسابقة بورسعيد الدولية الرابعة لحفظ القرآن الكريم والابتهال الدينى والتى تحمل اسم الراحل الشيخ محمود خليل الحصري, وذلك بمشاركة (21) دولة، فى إطار المشاركات التثقيفية والدعوية لوزارة الأوقاف، واهتمامها بخدمة القرآن الكريم وأهله.
 
وذكر بيان للوزارة أن المسابقة تنافس المشاركون بها فى 4 فروع تتمثل في: "حفظ القرآن الكريم كاملًا بروايتين للذكور، وحفظه كاملًا للإناث، والأصوات الحسنة، والابتهال والإنشاد الديني" .

نقابة الصحفيين تتلقى اليوم طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي 

تبدأ نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من أعضاء مجلس النقابة، لمدة خمسة أيام، على أن ينتهى باب التقديم الاثنين المقبل، من الساعة العاشرة صباحا حتى الثالثة مساءً، باستثناء اليوم الأخير الإثنين، حيث يقفل باب الترشح في الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

ومن المقرر أن يُفتح باب التنازلات والطعون في الخمسة أيام التالية (من 23 إلى 27 فبراير 2021)، تنتهي في الثانية عشرة من ظهر اليوم الأخير، ويعلن  في اليوم نفسه الكشف النهائي للمرشحين للانتخابات، وتجرى الانتخابات يوم (الجمعة 5 مارس2021) في حالة اكتمال الجمعية العمومية بحضور نصف اعضائها.

وكان مجلس نقابة الصحفيين أعلن من قبل عن تشكيل لجنة للإشراف علي انعقاد الجمعية العمومية والانتخابات برئاسة خالد ميرى وكيل النقابة وعضوية الزملاء الخمسة المستمرون فى مجلس النقابة وتفويضهم فى اختيار مجموعة من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في لجنة الاشراف على الانتخابات ومخاطبة الجهات القضائية للاشراف على العملية الانتخابية.

درجات الحرارة في سانت كاترين اليوم 2 تحت الصفر

كشفت النشرة الجوية التى تصدرها هيئة الأرصاد الجوية، عن استمرار انخفاض درجات الحرارة، اليوم الخميس على كافة الأنحاء الجمهورية ، وسط تحذيرات من تساقط حبات البرد على أغلب الأنحاء .

وكشفت بيان درجات الحرارة بمحافظات الجمهورية عن وصول درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين لليوم الثانى ل 2 درجة تحت الصفر .

وشهد طقس، أمس الأربعاء، حالة شديدة من البرودة على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة، وطقس شديد البرودة  على السواحل الشمالية الغربية والرياح نشطة  ، وطقس بارد  على السواحل الشمالية الشرقية ،  طقس مائل للبرودة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس بارد على شمال الصعيد، والرياح نشطة، وطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد والرياح نشطة. 

فصل التيار الكهربائي عن عدة مناطق بالغردقة.. اليوم 

أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر ، عن فصل التيار الكهربى عن عدة مناطق متفرقة لصيانة المحولات الدورية التى تقوم بها إدارة الصيانة بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر .

وكشف مركز عمليات محافظة البحر الأحمر ، أنه سيتم فصل التيار عن مناطق سبرنج تورز، والحرفيين والمنطقة المحيطة بها ، وذلك اليوم الخميس من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا . 

كما أكد مركز عمليات محافظة البحر الأحمر، أنه أيضا سيتم فصل التيار الكهربى يوم السبت المقبل عن منطقة مبارك 7 ، ومعسكر الشباب، ومبنى وهيب والمدرسة الإبتدائية بالأحياء، من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرا . 

كذلك سيتم فصل التيار الكهربى يوم الأحد المقبل عن منطقة صفوت شاكر ، سنتر الهدى ، سوبر ماركت أولاد حامد والمنطقة المحيطة به ، كرياكو ، تدعيم الكوثر ، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا لعمل الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية .

وقال مصدر بقطاع شبكات كهرباء البحر الأحمر ، إن عادة ما يتم فصل التيار الكهربائى لعمل الصيانة الدورية لمحولات الكهرباء ونقل الأحمال ، والتى تجرى بشكل دورى كإجراء احترازى لعدم فصل التيار الكهربائى بطريقة مفاجئة ، حيث تقوم فرق من الصيانة بأعمال الصيانة الدائمة للمحولات، وإخطار مركز العمليات ومجالس المدن بشكل دورى لإصدار بيانات بالمناطق التى سيجرى فصل التيار عنها.

اليوم.. الأزهر ينشر أرقام جلوس طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

قرر الأزهر الشريف نشر أرقام جلوس طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، على بوابة الأزهر الإلكترونية، اليوم الخميس، وذلك حرصًا من الأزهر على صحة وسلامة أبنائه وراحتهم وتخفيفًا عليهم وعلى أولياء أمورهم، على أن يقوم الطالب بإدخال رقم الكود الخاص به ( كلمة المرور ) لمعرفة رقم جلوسه، وسوف نقوم بنشر رابط البوابة من خلال صفحات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجه الأزهر الطلاب بأنه سوف تبدأ الامتحانات لكافة المراحل التعليمية في المعاهد الأزهرية في تمام الساعة ٩ صباحًا طبقًا للجداول التي تم إعلانها أول أمس، كما أن زمن الإجابة على كل ورقة امتحانية ستكون مدونة في ورقة الأسئلة بكل امتحان. 

 

 

 

عاجل