رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: إرسال وفد مصري لاستكشاف مدى إمكانية تواجدنا في ليبيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سامح شكري، وزير الخارجية: إن انتخاب سلطة تنفيذية في ليبيا، من شأنه حفظ الاستقرار والأمن، مشيرا إلى أنه سيتم إرسال وفد مصري لاستكشاف مدى إمكانية تواجدنا في العاصمة الليبية.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الباكستاني، اليوم الأربعاء، أن التطورات التي شهدتها الأزمة الليبية، والتوصل إلى انتخاب سلطة تنفيذية تعمل على عقد الانتخابات التشريعية في ديسمبر المقبل، بالإضافة للجهود المتوالية التي قامت بها مصر خلال الفترة الماضية لرعاية العملية السلمية ورعاية وقف إطلاق النار والتوصل إلى تفاهم فيما بين القيادات العسكرية في إطار المشاروات الخاصة بالتعديلات الدستورية، والتفاعل مع الآفاق الدولية كلها تؤدي إلى رعاية الجهود المبذولة لتحقيق الامن والاستقرار والحفاظ على سيادة لبيا وسلامة أراضيها.

وأشار إلى أن هذه التطورات، دعت لجعل مصر تتوسع  في اتصالاتها مع الأشقاء في ليبيا؛ للاستمرار في رعاية المسار السلمي بالتعاون مع المبعوث الأممي لإنهاء الأزمة وضمان عدم لجوء أيا من الأطراف للعمل العسكري مرة أخرى.

ولفت إلى أن هذا الأمر، اقتضى إرسال وفد من أجهزة الدولة المختلفة الخارجية والأجهزة الامنية لاستكشاف مدى إمكانية استئناف التواجد المصري في العاصمة الليبية طرابلس، واستئناف التواجد القنصلي في مدينة "بني غازي"، لافتا إلى أن هناك مشاورات مع الجانب الليبي في هذا الشأن