رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| رئيس «النوبارية الجديدة» يكشف الفرص الاستثمارية بالمدينة وموعد تسليم وحدات الإسكان الاجتماعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس مجدي يوسف، رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، والمشرف على جهاز مدينة رشيد الجديدة، إن المدينة كان لها نصيب كبير في طرح مجموعة كبيرة من الأراضي الاستثمارية، بنظام التخصيص بالأمر المباشر، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حققت عائدًا اقتصاديًا مرتفعًا وصل إلى 400 مليون جنيه.

وأكد يوسف لـ«مستقبل وطن نيوز»، أنه تم حصر كافة قطع الأراضي والفرص الاستثمارية بمدينة النوبارية الجديدة، وإرسالها إلى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ليتم طرحها على موقع الهيئة تباعًا، موضحًا أنه يتم طرح نحو قطعتين أو ثلاث قطع كل شهر، لتحقيق أكبر عائد مادي لهذه الفرص الاستثمارية.

وكشف رئيس جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، عدد من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمدينة حاليًا، في مقدمتها تجهيز وتسعير قطعة أرض لإقامة مجتمع عمراني متكامل ليكون أول كمبوند سكني يتم إنشاءه في المدينة، من قبل لجان التسعير المختصة، مردفًا: «هناك أيضًا قطعتين آخرتين بنشاط إداري تجاري، إضافة إلى طرح منطقة ترفيهية، بنظام حق الانتفاع، وملعب كرة خماسية كحق انتفاع».

وفيما يخص وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بالمدينة أوضح المهندس مجدي يوسف، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 60 عمارة سكنية بالمشروع، بإجمالي 1440 وحدة، مشيرًا إلى أنه تم تسليم نحو 70% من الوحدات لمستحقيها، ويجري تسليم الوحدات المتبقية تباعًا، خلال الفترة المقبلة.

عاجل