صرح الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية بأنه تم استحداث 3 برامج مهنية وأكاديمية جديدة بالجامعة، وذلك في إطار تطوير المنظومة التعليمية والاستجابة للتغيرات في احتياجات سوق العمل محليا ودوليا، ودعم تنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، ومواكبة خطط الدولة واحتياجات المجتمع.
ومن جهته، قال الدكتور سامح ندا نائب رئيس الجامعة للتعليم والشئون الأكاديمية - في بيان - "إن البرامج المهنية الجديدة بالجامعة تتضمن ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، ودبلومة هندسة تحليل البيانات، ودبلومة هندسة الأنظمة المدمجة".
وأضاف أن الدراسة بتلك البرامج ستبدأ في شهر مارس المقبل بنظام الساعات المعتمدة من خلال مركز تدريب الصناعة بالجامعة، الذي تم انشاؤه بهدف دعم دور الجامعة فى خدمة المجتمع، خاصة في مجال الصناعة والتكنولوجيا.. مشيرا إلى أن هناك أولوية لربط الجامعة بالصناعة من خلال نقل التكنولوجيا اليابانية الحديثة في مختلف المجالات لمؤسسات الصناعة المصرية عن طريق الدورات التدريبية المتخصصة ونقل ما يتم تطبيقيه من أبحاث تطبيقية داخل الجامعة إلى قطاع الصناعة، بالإضافة إلى تطبيق النمط الياباني في التعليم الذي يعتمد على الدراسات المعملية والأبحاث التطبيقية.
وأوضح أن البرامج المهنية الجديدة تم اعتمادها من المجلس الأعلي للجامعات، وتم فتح باب التقديم فيها أمام الطلاب عن طريق الموقع الرسمي للجامعه في موعد أقصاه 20 فبراير الجاري.