رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ببا في بني سويف

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بنى سويف، بالتنسيق مع القيادات الشعبية والدينية، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز ببا شمال المحافظة، بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بعزبة هاشم التابعة لدائرة المركز، وإتمام الصلح بينهما، وتسلم طفل نجل المتوفي الكفن، وسط حالة من السعادة بين أبناء العزبة.

والواقعة تعود قبل عام من اليوم، حينما وقعت مشاجرة بين عائلتي جاد الرب فتحي الشرقاوي بعزبة هاشم التابعة لمركز ببا أسفرت عن وفاة أحد الأشخاص يدعى " محمد فتحي أحمد، 43 عام" وتدخلت عدد من القيادات الشعبية ورجال الدين عدة مرات قبل أن تكلل جهودهم بالنجاح وعقد جلسة الصلح اليوم، على رأسهم الدكتور عبدالله علي مبروك عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، ورجال الدين ومحكمين الجلسات العرفية على ابومصطفى والشيخ رجب ابو زيد.

 وخلال الجلسة التي شارك في حضورها أهالي العزبة والتي أقيمت بجزيرة ببا، سلمت عائلة جاد الرب، الكفن إلى ابن المتوفي الطفل من عائلة الشرقاوي، حيث تسلمه الطفل أحمد ابن المتوفى وقبلت عائلته التصالح وإنهاء الخصومة بين العائلتين.

 وقال الدكتور عبد الله مبروك عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، " نحمد الله إن كلل جهودنا على مدار عام في إنهاء الخصومة والتصالح بين العائلتين بالتراضي بينهما تماما، بعد عقد جلسة تسليم الكفن اليوم، وندعو الله أن يحفظ الجميع من الفتن، وأن يرجحوا العقل دائما في اي خلاف حتى لا نتعرض لما حدث بأن يوفي طرف ودخول الطرف الثاني السجن ينال عقوبته، ففي حالة الخصومة الجميع خاسر، أما في حالة الصلح الجميع فائز.

وأضاف:" عقدنا الجلسة في مكان مفتوح بمعنى أصح في حديقة منزلنا بجزيرة ببا وسط اتخاذ كافة إجراءات التباعد الاجتماعي في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد".



























عاجل