رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطط لكل الاحتمالات الممكنة.. التعليم العالي تكشف ملامح امتحانات الترم الأول

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد مجلس شئون المعاهد، اجتماعًا مساء أمس الثلاثاء، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، لبحث الاستعداد لعودة الدراسة، ووضع خطط لكل الاحتمالات الممكنة.

وعن شائعات إلغاء امتحانات النصف الأول للجامعات، ناقش الاجتماع وضع نماذج مرنة لجداول امتحانات الترم الأول في انتظار ما يستجد من قرارات عن لجنة أزمة كورونا، نافيا أن يكون هناك إلغاء للامتحانات.

وأكد الوزير مراعاة نفس الإجراءات الاحترازية في كل الحالات من تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وعمل تناوب للحضور، وتقليل أعداد الطلاب بالكليات النظرية والعملية مع مراعاة ظروف التدريب العملي لطلاب الكليات العملية.

كما بحث الاجتماع، ما تم من تحديث للوائح المعاهد، وحث الوزير رؤساء لجان القطاع المختلفة على الانتهاء من تحديث هذه اللوائح مع بداية العام الدراسي القادم 2020-2021، وكذلك حث رؤساء لجان قطاع المعاهد المختلفة على متابعة أعمال الامتحانات، مؤكدا عدم التهاون واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد الوزير، أهمية دراسة إمكانية التوسع في أنظمة التعليم الفني وإتاحة الفرصة للراغبين في استكمال مسيرة التعليم، مضيفًا أن العالم كله يسعى للتوسع في إتاحة فرص التعليم للراغبين، وكذلك توفير فرصة للطالب للتجربة العملية بسوق العمل والحصول على المهارات والجدارات المناسبة واستكمال دراسته بأي وقت لاحق.

 

 

عاجل