رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل «نقل النواب» لـ وزير الاتصالات: متى تنتهى عبارة «السيستم واقع»؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

انتقد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار وجود عدد من المشكلات المتعلقة بميكنة الخدمات في المصالح الحكومية، قائلا: للأسف يضطر المواطنين للذهاب أكثر من مرة للمصالح الحكومية، بسبب تعطل السيستم، موجها حديثه للوزير: "متى تنتهى عبارة السيستم واقع؟".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي، تعقيبا على بيان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بشأن أداء وزارته.

وقال: لا يجوز استمرار ذلك الأمر الذي يتسبب في ضياع وقت وجهد المواطنين، مؤكدا أن قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات، أصبح أمرًا ضروريًا في مختلف القطاعات، ويتطلب الاهتمام به في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.
 
وتابع "للأسف رغم الإعلان عن  تغيير الشبكات بنظام الفايبر، إلا أن مشكلات ضعف الإنترنت ما زالت موجودة، بالإضافة إلى ارتفاع مقابل الخدمة، خيث أصبحت أقل باقة بقيمة 140 جنيها، تنتهي قبل نهاية الشهر، ما يضع عبئا على كاهل الأسرة المصرية، موجها حديثه للوزير، الإنترنت لم يعد رفاهية، وإنما أصبح أمرًا أساسيًا في كل بيت مصري، خاصة في ظل نظام التعليم عن بعد"، واستشهد بدائرته التي تضم مراكز بلقاس والستاموني وجمصة بالدقهلية، موضحا أن بها مجالس قروية لا يوجد بها إنترنت.

وطالب قرقر، بضرورة حل مشكلات ضعف الخدمة، والعمل على تقويتها وتخفيض قيمة الباقة الشهرية.

كما تساءل عن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حول ما يواجهه المواطنين من تسريب بياناتهم لشركات التسويق العقاري، وغيرها من الشركات. 

وطالب بسرعة حل مشكلات مكاتب البريد، موضحا أن دائرته تعاني من نقص عدد المكاتب، رغم توفير مساحات بالجهود الذاتية وإجراء معاينات لها، إلا أنه لم يتم أي شيء حيالها.

عاجل