رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الطائرة كلمة السر».. حكاية 30 ثانية أرهقت بايرن ميونخ قبل مواجهة الأهلي بالمونديال

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرضت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني، لأزمة قبل السفر إلى الدوحة صباح أمس السبت، استعدادا لمواجهة الأهلي والمقرر لها في الثامنة مساء غد الإثنين، ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وكان من المقرر سفر بعثة الفريق البافاري إلى قطر بعد مباراته أمام هيرتا برلين مساء الجمعة الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ20 من بطولة الدوري الألماني، والتي حقق خلالها البايرن الفوز بهدف دون مقابل.

وكشفت عدة تقارير صحفية ألمانية عن أسباب منع بعثة فريق البايرن من الإقلاع في الوقت المحدد رغم وصولها إلى مطار برلين قبل الموعد بحوالي نصف ساعة، مشيرة إلى أن ظهور مشكلة الأجواء الثلجية هي التي أعاقت إقلاع الطائرة.

كما أن تراكم الجليد على متن الطائرة المخصصة لبعثة الفريق البافاري تسبب في إعاقة السفر حيث تطلب إزلة الجليد 20 دقيقة قبل الإقلاع، وهو ماتسبب في تأخر الطائرة.

ورغم تجهيز الطائرة للإقلاع والتنسيق بين إدارة البايرن ومسؤولي ولاية برادينبورج التابعة لمدينة برلين من أجل الإقلاع قبل موعد حظر الطيران ليلا بدقيقة واحدة، إلا أنها منعت من الطيران أليا بداعي تأخرها عن الموعد المسموح به بنحو 30 ثانية.

واضطرت بعثة بايرن ميونخ للانتظار حتى صباح اليوم التالي، كما توجهت إلى ميونخ لتبديل طاقم الطائرة بعد سهرة طوال الليل، ثم اتجهت إلى الدوحة أمس السبت.

عاجل