رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت مديرية الطب البيطرى في أسوان، اليوم، فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان وذلك لمدة شهر.

صرح بذلك الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى بأسوان والذى أشار إلى أن الهدف من الحملة هو الكشف البيطرى للإطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الإنتشار وتتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها.

وأكد على أن انتشار هذه الأمراض الوبائية يؤدى إلى حدوث خسائر فادحة في هذه الثروة وإنتاج اللحوم والألبان وهو الذى يتطلب من أصحاب رؤوس الماشية والحيوانات المختلفة بالتجاوب السريع مع هذه الحملة والقيام بتحصينها من خلال فعاليات الحملة ولاسيما بأن مثل هذه الأمراض كالحمى القلاعية أو حمى الوادى المتصدع تنتقل للإنسان وتسبب العمى لمن يصاب بها.

وأضاف الدكتور أحمد صالح أنه تنفيذاً للتوجيهات والتعليمات الواردة يتم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة إنتشار جائحة كورونا لحماية المواطنين من أى أمراض أو أضرار محتملة.